Al Jazirah NewsPaper Friday  24/10/2008 G Issue 13175
الجمعة 25 شوال 1429   العدد  13175
بتوجيهات الأمير سلمان
مدني الرياض يغلق (4) مصانع ومدينتين ترفيهيتين لمخالفتهم اشتراطات السلامة

الجزيرة - سعود الشيباني - خالد المضحي:

بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تم إغلاق 4 مصانع ومدينتين ترفيهيتين وذلك لمخالفة تلك المنشآت تعليمات ومتطلبات السلامة في المواقع، ولعدم تجاوبها مع الإنذارات التي تم توجيهها لهم من قبل العاملين في مجال السلامة في الدفاع المدني بمدينة الرياض.

وقد أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري أن قفل تلك المنشآت يأتي من مبدأ السلامة والوقاية، وقد أشار اللواء الصخيري أنه يتم التعامل بحزم مع المخالفات والتي تشكل تهديداً على تلك المنشآت أو ما يجاورها.

وأضاف اللواء الصخيري الى انه تم اغلاق مجموعة من المدن الترفيهية لعدم توفر اشتراطات السلامة في الالعاب وكذلك المحيط الخارجي لها مما قد يسبب حوادث لا قدر الله لمرتادي تلك المدن الترفيهية وكذلك مستخدمي الالعاب فيها.

وحيث أن الأنظمة واللوائح في الدولة تضع نصب عينيها حماية الأرواح والممتلكات لذا تعاملنا بحزم وصرامة على أي موقع يهدد سلامة مرتاديه ويخالف تلك التعليمات.

كما طالب اللواء الصخيري مجدداً أصحاب المنتزهات والمصانع وجميع المرافق العامة الى ضرورة توفير اشتراطات السلامة حيث أنه لن يتم التساهل عن أي موقع مخالف لتلك الاشتراطات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد