Al Jazirah NewsPaper Friday  24/10/2008 G Issue 13175
الجمعة 25 شوال 1429   العدد  13175
خلال افتتاحه مشاريع الكليات الأكاديمية
د. النزهة: جامعة طيبة تتجه لسعودة الوظائف التعليمية بكليات البنات

المدينة - مروان قصاص:

قال معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة إن الجامعة تسعى لسعودة الوظائف التعليمية بالجامعة من خلال قبول عدد من المعيدات في كليات البنات خلال العام المنصرم. جاء ذلك أثناء افتتاح معاليه لمشاريع كليات البنات الأكاديمية التي بلغ تكلفة إنشائها (62) مليون ريال، وتشمل مباني أكاديمية (تشمل مبنى الفصول الدراسية ومبنى المعامل المركزية ومبنى المكتبة ومبنى التلفزيون التعليمي) وبناء عدد من الأنظمة، وإنشاء مرافق متعددة بكليات البنات بالجامعة.

وأضاف معاليه أن الاهتمام بالمرأة السعودية ودفعها إلى مسار النجاح والتميز دليل على ما تتميز به حكومتنا الرشيدة من وعي وإدراك لأهمية دور المرأة في بناء المجتمع، ويمثل هذا الدعم تقديراً لدور المرأة ومكانتها الرائدة باعتبارها أساساً راسخاً في نهضة المملكة.

من جانب آخر قال وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد الله المحيسن إن مشاريع المباني الأكاديمية تشمل أربعة مشاريع رئيسية بمساحة إجمالية قدرها (43000 م2)، وقد تكوّن المشروع من مبنى فصول دراسية يتسع لأكثر من ثلاثة آلاف طالبة، ومبنى للمعامل المركزية يحتوي على (28) معملاً، ومبنى المكتبة المركزية، ومبنى التلفزيون التعليمي الذي يحتوي على (29) استديو، ومبنى للمضخات والخدمات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد