Al Jazirah NewsPaper Friday  24/10/2008 G Issue 13175
الجمعة 25 شوال 1429   العدد  13175
سوريا تؤكد حرصها على منع عمليات التسلل
الأردن: أمن العراق جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة

عمان - الجزيرة

اكد وزير الداخلية الأردني عيد الفايز أمس أن هناك إجماعاً لدى دول الجوار للعراق بأن أمن العراق جزء لا يتجزأ من امن المنطقة وقال في كلمته خلال الاجتماع الخامس لدول الجوار في عمّان أمس لقد لاحظنا ملاحظات أساسية بأن الامن في العراق يتقدم يوما بعد يوم وهناك سيطرة أمنية واضحة على أغلب محافظات العراق من قبل وزارة الداخلية العراقية. ومن جهته اكد وزير الداخلية السوري بسام عبد المجيد خلال اجتماع ان سوريا حريصة كل الحرص في مناطق حدودها مع العراق على منع عمليات التسلل منها وإليها.

وأضاف ان ضبط الحدود مسؤولية مشتركة يجب أن تنهض بها دول جوار العراق كافة لمكافحة الارهاب بكل وسائله وأساليبه سواء تسلل الاشخاص او تهريب أسلحة او تزوير جوازات السفر والوثائق. وأكد أن سوريا ترفض ان تكون ممراً لتهديد العراق أو أي بلد آخر وأن التعاون الامني في مصلحة المنطقة بأسرها. واعتبر وزير الداخلية الإيراني علي كردان ان (المحتل هو العامل الاساسي لانعدام الاستقرار في العراق).

وأضاف أن ( الجميع يشهد بأن المناطق التي تتولى القوات العراقية مسؤولية توفير امنها في أي نقطة من ارجاء العراقي لم تشهد انتكاساً امنياً بل ازداد الامن فيها يوما بعد يوم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد