Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/10/2008 G Issue 13180
الاربعاء 01 ذو القعدة 1429   العدد  13180
بدء اجتماعات مؤتمر قادة الشرطة العرب
د. كومان يدعو إلى تعاون حقيقي لمكافحة الإرهاب

بيروت - الجزيرة

أكد معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب على ضرورة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الدول العربية، ومع سائر الدول الأخرى لمواجهة الإرهاب.

وطالب د. كومان خلال كلمته في المؤتمر (32) لقادة ومديري الشرطة العرب أن يكون التعاون حقيقياً وفعالاً، لأن الاكتفاء بإعلان النوايا لا يحقق أمناً.

واستذكر د. كومان في كلمته الجرائم الأخرى التي تشكل خطراً كبيراً على الدول العربية وفي مقدمتها تجارة المخدرات والاتجار بالبشر وأعضائهم، فضلاً عن الهجرة غير الشرعية وسرقة السيارات وعدم احترام الملكية الفكرية، وغير ذلك من الجرائم التي ترتكبها عصابات على درجة كبيرة من الخبرة والتنظيم، داعياً إلى العمل والجهد والتعاون الجاد والبناء لمواجهة تلك الجرائم المذكورة.

وأكد د. كومان على احترام حقوق الإنسان وتوعية رجل الأمن بالطريقة المثلى للتعامل مع المواطن من شأنهما تعزيز ثقة المواطن في رجل الشرطة وكسب مودته وتعاونه في مواجهة الإجرام.

وأشار إلى ضرورة تعزيز أوضاع رجال الأمن في كافة المجالات لتمكينهم من أداء دورهم على الوجه الأكمل وأضاف أنه غضافة إلى تزويدهم بالمعارف والخبرات والتجهيزات التقنية المتقدمة، فإنه لا بد أيضاً من تحسين أحوالهم المادية والمعنوية، وذلك من أجل مكافأتهم على التضحيات التي يبذلونها والجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقومون بها من جهة، ولتشجيع ذوي الكفاءات على الالتحاق بصفوف قوى الأمن من جهة أخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد