Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/10/2008 G Issue 13180
الاربعاء 01 ذو القعدة 1429   العدد  13180
جنرال إيراني يهدد باعتراض السفن الأجنبية في الخليج

طهران - أحمد مصطفى

أكد قائد سلاح البحر في الجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري أن الجيش سيحول دون دخول القطع البحرية للعدو إلى الخليج العربي إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وقال الأميرال سياري على هامش افتتاح قاعدة جديدة في ميناء بندر جاسك الذي يقع على بحر عمان: إن الهدف من تأسيس هذه القاعدة هو تعزيز البنية الدفاعية في المنطقة نظرا لتواجد القوي الأجنبية في المياه المحيطة بالبلد.

وأشار إلى الموقع المتميز لميناء بندر جاسك لإنشاء قاعدة بحرية ثانية بهذه المنطقة موضحا أن الهدف من تأسيس القاعدة المذكورة هو تقوية الخط الدفاعي الجديد في شرق مضيق هرمز.

والجدير بالذكر أن القاعدة البحرية الثانية في ميناء بندر جاسك قد تم افتتاحها الاثنين بصورة رسمية برعاية وكيل القائد العام للجيش. وتواصل إيران تدريباتها التعبوية ومناوراتها العسكرية حيث أكد قائد سلاح الجو العميد حسين سلامي أن قدرات إيران الجوية تكفي للدفاع عن السيادة الوطنية وقال العميد سلامي: إن قوات الحرس الثوري ستستخدم كل الوسائل لديها للدفاع عن الوطن وعدم التخلي عن القيم والمصالح الوطنية قيد أنملة.

وشدد قائد سلاح الجو على أن القوات المسلحة سوف تتصدى لكل من تسّول له نفسه التفكير بشن العدوان على إيران وان قواته تمتلك اليوم قدرات هائلة للغاية لخوض المعارك البرية والجوية والبحرية وفي السياق ذاته يقوم 1300 تعبوي إيراني حاليا بإجراء تدريبات على فن قتال الشوارع وحرب المدن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد