Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/10/2008 G Issue 13180
الاربعاء 01 ذو القعدة 1429   العدد  13180
مدرب شباب السعودية نيلسون يعلنها:
حضّرت الأخضر لنيل اللقب الآسيوي والتأهل لكأس العالم

الدمام - سامي اليوسف:

طالب المدير الفني للمنتخب السعودي للشباب لكرة القدم المدرب البرازيلي نيلسون رودريغيس مدربي ومسؤولي المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية التي ستنطلق منافساتها الجمعة بضرورة الالتزام بالأعمار وعدم السماح بمشاركة لاعبين يتجاوزون السن القانونية منعاً للمشاكل والتزوير والتزاماً بالأمانة والصدقية. وقال عن رؤيته لمشاركة الأخضر في البطولة: نفكر في كل مباراة على حدة بدءاً بمواجهة إيران الجمعة، لم أعد فريقي من أجل المشاركة فقط، بل للفوز بكأس آسيا والتأهل إلى كأس العالم. مؤكداً في الوقت ذاته جاهزية الأخضر السعودي داعياً جماهير المنطقة الشرقية للوقوف خلف فريقها الوطني واللاعبين لتحفيزهم ودعمهم إيجابياً. وأشار إلى أنه سعى منذ بداية إشرافه على تدريب المنتخب السعودي إلى تطبيق نظام المعسكرات بالتجمع مرتين بالرياض للوقوف عن قرب على مستويات اللاعبين (عرفت إمكانات اللاعبين وسررت بمستواها العالي، واللاعب السعودي لديه مهارة عالية، وكذلك لديه الإصرار القوي، وهذا أمر غاية في الأهمية ويسهل عمل أي مدرب).

وأضاف (لقد اخترت طريقتي التي سألعب بها في البطولة، واعتاد اللاعبون عليها بعد أن توافقوا معها، لكل مدرب طريقته وسيكون ردي دائماً في الملعب وليس في التصريحات عبر وسائل الإعلام).

ودلّل المدرب السعودي على نجاح طريقته بقوله: لقد لعبنا 29 مباراة، فزنا في 20 مباراة وتعادلنا في 7 مباريات وخسرنا اثنتين فقط، وفوزنا بلقب البطولة الرباعية الدولية الودية في أبوظبي سيعطي دافعاً قوياً للاعبين.

جمع المعلومات

وكشف المدير الفني للمنتخب السعودي عن طريقة جمعه للمعلومات عن المنتخبات المشاركة في البطولة وتحديداً منتخبات مجموعة الأخضر (لقد أوفدت مساعدي لمشاهدة مباريات بعض الفرق ومراقبتها فنياً، والبعض الآخر درسنا طريقة لعبه عن طريق أشرطة الفيديو).

وأعرب عن ثقته بلاعبي المنتخب على تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة بقوة على اللقب والتأهل إلى كأس العالم، مشيراً إلى أنه عمل بجد في الفترة الماضية واختار بعناية فائقة البطولات الودية التي شارك بها والمنتخبات التي لعب معها ودياً بما يتلاءم وطريقة لعب منافسيه.

وأضاف (كل السبل مهيأة لكي ينافس المنتخب السعودي بقوة على اللقب وخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم).

وقال إنه لا يخش على المنتخب السعودي ولاعبيه شيئاً لأنهم وصلوا إلى مرحلة متقدمة من الجهوزية واستيعاب طريقته الفنية.

لقطات

* قدم للمؤتمر الصحفي للمدرب البرازيلي نيلسون المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل فهد الدريهم.

* رفض المدرب نيلسون الرد على المدرب الياباني الذي قلّل من إمكانات المنتخب السعودي في تصريح له وقال (سيكون ردي في الملعب).

* امتدح المدرب إمكانات اللاعب المبعد فهد الدوسري من القادسية لكنه قال (هناك من هو أفضل منه في المنتخب حالياً، والدوسري سيأخذ فرصته في المستقبل).

* أحد الصحافيين الحضور ادعى أن اليابان عقدة المنتخبات السعودية (!!)، فكان الرد الواعي من المدرب نيلسون: لا أعترف بالعقدة في كرة القدم، ولا يوجد لدي عقدة مع أي منتخب!

* طلب المنسق الإعلامي الزميل الدريهم باسم لجنة المنتخبات من الصحافيين عدم الضغط على لاعبينا وشحنهم بزيادة قبل لقاء إيران من خلال تكثيف اللقاءات الصحافية معهم مؤكداً أنهم ما زالوا صغاراً وقد يؤثّر ذلك عليهم سلبياً.

* أكّد نيلسون بأنه توصل للقائمة النهائية وينتظر تقرير طبيب المنتخب (أمس) للإعلان عن الثلاثة المبعدين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد