Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/11/2008 G Issue 13183
السبت 03 ذو القعدة 1429   العدد  13183
مركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية ينفذ (715) مشروعاً

الجزيرة - سعود الشيباني

كشف المدير العام لمركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية الدكتور ثامر بن عبد الله الرقيب عن الزيادة المطردة في عدد المشاريع التي يشرف عليها المركز، مشيراً إلى أنها بلغت أكثر من (715) مشروعاً.

ونقل الدكتور الرقيب خلال كلمته شكر وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لجميع منسوبي المركز على ما يبذلونه من جهود لتحقيق رسالة المركز وتطوير أدائه.

وبيّن الدكتور الرقيب أن عدد المشاريع التي تم تسليمها للقطاعات المستفيدة بواقع (112) مشروعاً حيوياً، بالإضافة إلى (118) مشروعاً يجري حالياً تنفيذها في مواقع العمل و(148) مشروعاً تحت الطرح والترسية و(212) مشروعاً تحت التصميم و(122) مشروعاً تحت الترميم.

وأشار الدكتور الرقيب خلال حديثه إلى تفعيل تقنيات حديثة في التخطيط والإشراف على المشاريع باستخدام نظام (primavera enterprise)؛ ما ساهم في تقوية قدرة المركز على التحكم بالمشاريع ومعالجة ما يعترضها من معوقات.

وفي ختام كلمته قدّم شكره وشكر جميع منسوبي المركز لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على توجيهاتهم ودعمهم للمركز ومتابعتهم اللا محدودة لبرامج وتطوير المركز.

وفي سياق الحفل التكريمي لمنسوبي المركز الذي أُقيم بنادي ضباط قوى الأمن بالرياض ألقى مدير إدارة التطوير والبحوث المهندس رائد بن إسماعيل رسلان كلمة أشار فيها إلى أن خطط التدريب التي أعدها المركز والبرامج التدريبية التي عقدت وسوف تعقد مستقبلاً قد تم خلالها تقييم وضع المركز وإيجاد نقاط القوة والضعف التي على ضوئها تم إنشاء مكتب إدارة المشروعات. مشيراً إلى أن المركز عقد (17) دورة تخصصية تكرر انعقادها، وبلغ عدد المتدربين في هذه البرامج (160) متدرباً وتوفير (681) مقعداً تدريبياً بها.

وبين خلال كلمته أن المركز عقد برنامجاً تدريبياً جديداً لرفع الكفاءات يحتوي على (53) دورة تدريبية متخصصة بقدرة استيعابية قدرها (1325) مقعداً تدريبياً.

وخلال الحفل التكريمي الذي أقامه مركز المشروعات التطويرية أعلن مدير العلاقات العامة الرائد مهندس زياد بن محمد الفاخري أسماء المكرمين من منسوبي المركز والإعلاميين الذين كانت لهم جهود في إبراز دور المركز إعلامياً خلال العام الحالي، ومن بينهم الزميل سعود الشيباني ومنصور الشهري وتركي العمري، حيث تم تسليم الشهادات والدروع للمكرمين، كما تم تسليم الدكتور الرقيب درعاً تذكارية من المركز نظير جهوده.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد