Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
بنك الجزيرة يمول مشاريع الأسر المنتجة ويدرب (214) شاباً وفتاة

جدة - الجزيرة

أطلق بنك الجزيرة برنامج (خير الجزيرة لأهل الجزيرة) وذلك لتقديم برامج متميزة موجهة لأعمال الخير وتنمية المجتمع السعودية، وقال رئيس البنك طه القويز إن القائمين على إدارة البنك يؤمنون بأن عليهم واجبا اجتماعيا وإنسانيا ًتجاه أبناء هذا الوطن الغالي، وذلك انطلاقا من الدور الذي يجب أن تقوم به مؤسسات القطاع الخاص تجاه المجتمع. وأضاف: برنامج خدمة المجتمع (خير الجزيرة لأهل الجزيرة) يتطلع إلى القيام بأدوار متعددة داخل المجتمع السعودي من خلال دعم العديد من الأنشطة والبرامج التعليمية والصحية والاجتماعية والإنسانية, بالإضافة إلى تنظيم برامج تدريبية وتأهيلية متعددة للشباب والشابات السعوديين بهدف تهيئتهم للعمل في المجالات المختلفة.

وتابع القويز: إدارة خدمة المجتمع في البنك قامت بتمويل عدد من مشاريع الأسر المنتجة في محافظة الأحساء ومنطقة القصيم، وذلك بالتعاون مع جمعية فتاة الأحساء الخيرية وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالقصيم, وبلغ عدد المستفيدات من التمويل (24) مستفيدة من الأسر التابعة لهذه الجمعيات.

وأشار القويز إلى أن برامج خدمة المجتمع بالبنك اعتمدت تدريب (20) فتاة في الغزل والنسيج وذلك بالتعاون مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز الخيرية بجدة بالإضافة إلى تدريب (120) فتاة في أربعة مجالات وذلك بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض بغرض تهيئة هؤلاء الفتيات على مزاولة هذه الأعمال المهنية بما يعود عليهن بالفائدة.

وأبان القويز أن هذا العمل يأتي انطلاقاً من إيماننا التام بمسؤولية البنك تجاه أفراد المجتمع عامة,حيث يسعى البنك من خلال ذلك للنهوض بمستوى المرأة وتحسين دخل الأسر وذلك بإيجاد قنوات دخل جديدة لهذه الأسر, كما تساعد هذه البرامج في تأهيل وتدريب الفتيات السعوديات وتطوير قدراتهن وفتح آفاق علمية وعملية جديدة لهن تيسيرا ًلسبل التعلم والتدريب أمامهن.

وأكد أن البنك قام مؤخرا ً بتوقيع اتفاقية مع جمعية العوق البصري الخيرية لتدريب (74) كفيفاً وكفيفة على الحاسب الآلي في منطقة الرياض ومدينة جدة ومدينة بريدة؛ حيث يأتي هذا العمل إيماناً بأحقية هذه الفئة في التعليم والتدريب على الحاسب الآلي، وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من الاستفادة من معطيات التقنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد