Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
بطولة الخليج للأشبال والناشئين للتنس تختتم اليوم

تختتم عصر اليوم الخميس وعلى ملاعب معهد إعداد القادة بالرياض بطولة الخليج للأشبال والناشئين للتنس، التي نظمها الاتحاد السعودي للتنس خلال الفترة من 3 إلى 8-11-1429هـ، وستقام مباريات الجولة الخامسة في البطولة، التي على ضوئها سيتم تحديد الفائز وأصحاب المراكز في البطولة والتي انحصرت وبشكل كبير على منتخبي الكويت وقطر لفئتي الأشبال تحت 12 سنة والناشئين تحت 16 سنة فيما حظوظ المنتخب السعودي ستكون قائمة لو فاز في مباراتيه الأخيرتين فسيدخل المنافسة على المراكز الأولى.

وقال مدير البطولة الأستاذ عبدالله بن غلاب العتيبي إن الجمهور على موعد اليوم لمشاهدة نجوم الخليج في لعبة التنس في فئتي الأشبال والناشئين والدعوة موجهة لهم للحضور.

هذا وسيقوم سعادة الدكتور عبدالرحمن بن سعد العنقري رئيس الاتحاد السعودي للتنس والأستاذ عبدالرضا بن جاسم الغريب رئيس اللجنة التنظيمية للتنس بدول مجلس التعاون بتتويج المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة وتكريم اللجان العاملة في البطولة وكذلك الجهات التي ساهمت في نجاح البطولة.

وأشاد الأستاذ حمد البرقان الحكم الدولي حكم عام البطولة بالمستوى الفني العام للحكام وكفاءتهم في إدارة مباريات البطولة وعدم وجود أي احتجاجات تذكر حول سير المباريات وهذا لكفاءة الحكام السعوديين والحكام الخليجيين المرافقين لمنتخباتهم.. ومشيراً إلى أن البطولة سارت بصورة جميلة وقدمت مستويات فنية رائعة من هؤلاء الناشئين الصغار.

هذا وسوف يقوم الاتحاد السعودي للتنس اليوم بتكريم عدد من الجهات التي ساهمت في نجاح البطولة حي سيتم تكريم (معهد إعداد القادة) شركة نجدية للمشروبات والمرطبات كمشروب رسمي للبطولة ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وفندق جولدن توليب إضافة إلى تكريم رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البطولة الذين ساهموا بلا شك في نجاح البطولة.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد السعودي للتنس الدكتور عبدالرحمن بن سعد العنقري بالمستوى المميز الذي ظهر به تنظيم البطولة والنجاح الذي تحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل صاحب السمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وعلى توجيهاته الكريمة لجميع أجهزة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتقديم كل ما من شأنه نجاح هذه البطولة كما شكر شركة نجدية المشروب الرسمي للبطولة وكذلك معهد إعداد القادة ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وفندق جولدن توليب مقر سكن الوفود وجميع اللجان العاملة في البطولة والتي بلا شك ساهموا في نجاح البطولة.

الإمارات والكويت تتنافسان على ذهب بطولة الخليج للأشبال والناشئين

تمكن المنتخب الإماراتي في فئة الأشبال من الفوز على المنتخب الكويتي بنتيجة 2 - 1 وبهذه النتيجة فإن الإمارات مؤهلة بدرجة كبيرة من الفوز ببطولة الأشبال خاصة وأنها ستقابل اليوم منتخب سلطنة عمان وهو الفريق الذي لم يقدم أي فوز في البطولة وفي حالة فوز الإمارات عليه فسوف تحصل على البطولة لفئة الأشبال فيما المركز الثاني سيكون ما بين منتخبي قطر والكويت والذي سيلتقيان عصر اليوم والفائز سيحصل على المركز الثاني أو الأول في حال تعثر الإمارات مع سلطنة عمان فيما تتنافس السعودية والبحرين على المركز الرابع في البطولة.

أما في فئة الناشئين تحت 16 سنة فالتنافس سيكون بين الإمارات والكويت حيث في حالة فوز أحدهما اليوم على الآخر فسيتوج ببطولة الخليج للناشئين فرصيد الكويت 12 نقطة والإمارات 9 نقاط الآن وفي حال فوز الإمارات فستحصل على 3 نقاط ليصبح رصيدها 12 نقطة وتتعادل مع الكويت في عدد النقاط ولكنها ستفوز بالبطولة بحكم أنها الفائز على الكويت في اللقاء الذي جمع المنتخبين - فيما تتنافس قطر والسعودية على المركز الثالث والرابع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد