Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/11/2008 G Issue 13188
الخميس 08 ذو القعدة 1429   العدد  13188
عصر اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
(كأس الاتحاد) بين قوة وإبداع وتكامل النصر ورغبة الأهلي في انتزاع أولى البطولات

كتب - طارق العبودي

يسدل الستار اليوم الخميس على منافسات كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بإقامة المباراة النهائية التي ستجمع فريقي النصر والأهلي في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد صلاة العصر مباشرة بحضور مسؤولين في الاتحاد وفي مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض، حيث سيتم تتويج الفائز بالكأس والميداليات الذهبية والخاسر بالميداليات الفضية.

هذه المواجهة أقل ما يقال عنها إنها صعبة جداً على طرفيها كونها تندرج ضمن مواجهات (العيار الثقيل) وتنتظر الجماهير بل كل المهتمين بمنافسات القطاعات السنية من الفريقين تقديم مباراة كبيرة وممتعة ومثيرة خصوصاً وأنهما نالا الأفضلية في هذه المسابقة بما قدماه من مستويات ونتائج ومواهب.

- يدخل النصر الطرف الأول في النهائي والمدعم بعاملي الأرض والجمهور هذه المواجهة وهو في أفضل حالاته من جميع النواحي وخصوصاً فيما يتعلق بالتكامل العناصري والمستوى الفني والروح المعنوية العالية والاهتمام الإداري والرصيد الزاخر من المواهب التي جعلت منه الفريق الأفضل والأقوى والأجدر في المرحلة التمهيدية وهي ذات العوامل التي قادته لتصدر المجموعة الأولى التي ضمت معه منافسه التقليدي الهلال والشباب والباطن وأعلنت تأهله مبكراً بكل جدارة واستحقاق وبلا منافس برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد قبل أن يقتنص فوزاً ثميناً جداً أمام الاتفاق في الدور نصف النهائي بهدف (قاتل) جاء في الثواني لأخيرة من زمن المباراة التي أقيمت على ملعبه يوم الخميس الماضي.

وقد نجح الفريق الأصفر في هذه المسابقة في مسح الصورة الهزيلة التي كان يظهر بها في السنوات الماضية فقد ظهر هذه المرة مختلفاً في كل شيء.

- أما الأهلي الطرف الثاني في المباراة وعلى الرغم من أن تأهله للنهائي كان مستحقاً وعلى الرغم من أنه فريق قوي وممتع ويضم العديد من المواهب إلا أنه لا يقارن بمستضيفه من حيث القوة والتكامل والموهبة.

وقد وصل الفريق الأخضر للنهائي في آخر جولات المرحلة التمهيدية بعد أن تصدر المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه منافسه ونده التقليدي الاتحاد والوحدة والطائي برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة قبل أن يتعملق في نصف النهائي خارج أرضه ويكتسح مضيفه حطين بثلاثية نظيفة.

وسيستند الأهلي في هذه المباراة على تاريخه كونه فريق ينافس دوماً على بطولات الفئات السنية بل إنه حامل لقب بطل الدوري الممتاز في نسخته الأخيرة. وعلى الرغم من أنه لا مجال للمقارنة بين نتائج الفريقين في المرحلة التمهيدية إلا أنه لا يمكن التوقع لمن سيكون الفوز هذا اليوم فكرة القدم لا تعترف إلا بمن يخدمها ويخلص لها. - يقود هذه المباراة طاقم تحكيمي مكون من: صالح الصقور ل (الساحة) وزياد المنصور (مساعد أول) ومنور أبكر (مساعد ثان) وسعد الصقعبي (رابعاً).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد