Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
أمانة جدة تحتفل باليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية

جدة - «الجزيرة»

تعقد أمانة محافظة جدة الثلاثاء القادم الموافق 20 نوفمبر احتفالية اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية تحت عنوان (مشاركة المواطنين في الخدمات البلدية من خلال نظم المعلومات الجغرافية) الذي تستضيفه مدينة جدة ممثلة في أمانة محافظة جدة للمرة الثانية.

ويحضر الاحتفالية التي ستقام بفندق ويستن جدة 500 من الخبراء والشخصيات البارزة في هذا المجال بمشاركة جميع الجهات ذات الصلة وفي مقدمتها الجهات السيادية بالمملكة العربية السعودية.. خاصة أن هذا الحدث العالمي تحييه أكثر من 2000 منظمة دولية تنتمي لـ90 دولة على مستوى العالم.ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز الوعي بتكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية لدى جميع الأمانات بالمملكة ومناقشة المعوقات المتعلقة بتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في كل منها.. بالإضافة إلى دراسة طرق تحفيز الجمهور والقطاع الخاص للمشاركة الفعالة في الخدمات البلدية بواسطة تقنيات gis التي تساعد في اتخاذ القرار في مجال تخطيط المدن ومتطلبات النمو فضلا عن قراءة البنية التحتية لأية مدينة واستخدام (الخرائط والصور الجوية والمرئيات الفضائية) واستخراج المعلومات المكانية منها لإنتاج الخرائط الرقمية.

من جانبه أوضح مدير عام مركز نظم المعلومات الجغرافية بأمانة جدة الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز الحارثي أن عدد المسجلين لحضور هذا اليوم وصل إلى قرابة الـ500 وأن الأمانة قامت بدعوة العديد من الخبراء في هذا المجال للحضور لتبادل الخبرات والوصول إلى أفضل طريقة لاستخدام نظم المعلومات الجغرافية وتحقيق الاستفادة القصوى منها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد