Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
المجلس العالمي لطب العيون يعقد اجتماعه

الجزيرة - الرياض

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز عضو مجلس إدارة مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون عقد اجتماع غداء عمل لمجلس الإدارة على هامش الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وذلك بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستهل الاجتماع بالموافقة على محضر الاجتماع السابق، بعد ذلك قدم المجلس شكره للجنة الوطنية في اليابان على دعمها للمؤسسة بمبلغ 440 ألف دولار، كما تم مناقشة البرامج التدريبية التي يدعمها المجلس، ومنها إنشاء المركز الذي تم دعمه في سلوفينيا والذي يقدم الخدمات الخاصة بطب العيون بدول أوروبا الشرقية وبرنامج الصين الشعبية وهو مركز علاجي وتثقيفي لمرضى السكري وبرنامج الكاميرون وهو مركز تدريبي للأطباء ومستشفى، وبرنامج نيجيريا وهو مستشفى بالإضافة إلى برامج أخرى. كما تم إقرار الميزانية لعام 2008 واستعرضت ميزانية للعام 2009 وأقرت من أعضاء مجلس الإدارة.

كما نوقشت البرامج التدريبية التي أقيمت بشراكة بين مجلس الشرق الأوسط الأفريقي لطب العيون (مياكو) والذي يرأس مجلس إدارته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، وبين المجلس العالمي لطب العيون ومنها برامج إعداد القادة والمخصص للأطباء في إفريقيا كما نوقش تطورات البرامج ومدى التطور الذي تم من خلال الأربع اجتماعات التي عقدت على مدى 18 شهراً الماضية، حيث تم خلالها تدريب أكثر من 30 طبيباً للعيون على مهارات القيادة والإدارة، بالإضافة إلى التدريب المهني. كما تم إقرار إجراءات التدقيق وتضارب المصالح وبعد الاجتماع تم التقاط الصور التذكارية لأعضاء مجلس الإدارة بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد