Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
الزمالك في ورطة قبل لقاء بتروجيت
إيقاف خمسة لاعبين لتأديبهم.. والخلافات مستمرة بين هولمان ورفعت

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في ورطة حقيقية قبل لقاء الفريق مع فريق بتروجيت في الدوري العام المصري يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الأسبوع الـ12 للمسابقة، وهي المباراة المهمة والمرتقبة للزمالك وجماهيره، حيث سيتحدد على أساسها مدى استمرار الفريق في المنافسة على القمة خاصة أن بتروجيت يتصدر جدول الدوري برصيد 24 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 17 نقطة وله مباراتان مؤجلتان.

وأكدت مصادر داخل نادي الزمالك أن الورطة التي فيها النادي جاءت من استمرار الخلافات بين أعضاء الجهاز الفني للفريق وعدم نجاح مجلس الإدارة في احتواء الأزمات ورأب الصدع داخل الجهاز وداخل الفريق أيضاً.

كانت البداية هي قيام الأعضاء الجدد في الجهاز الفني المعاون للألماني راينر هولمان المدير الفني للفريق بقيادة ثورة تغيير وتأديب للاعبين، حيث قرر أحمد رفعت مدير الكرة إيقاف البرازيلي ريكاردو وعرضه للبيع وكذلك إيقاف التونسي وسام العابدي وتوقيع غرامة مالية كبيرة عليه وأيضاً عرضه للبيع في فترة الانتقالات الشتوية، واعترض هولمان على قرارات رفعت ورفض عرض اللاعبين للبيع، لكن رفعت أصر على موقفه.

وازدادت الأوضاع سخونة داخل الفريق قبل لقاء الجمعة المرتقبة بعدما قرر الألماني هولمان استبعاد ثلاثة لاعبين دفعة واحدة من تدريبات الفريق وأنهم أصبحوا بعيدين عن حساباته في الفترة القادمة وهم المهاجم جمال حمزة ولاعب الوسط محمد أبو العلا والجناح الأيسر أسامة حسن لينضموا إلى الثنائي الذي أوقفه أحمد رفعت.. كما قام هولمان بتصعيد أربعة لاعبين من فريق الشباب إلى تدريبات الفريق الأول، موضحاً أنه سيعتمد على اللاعبين الناشئين الذين يتميزون بالحماس والروح القتالية العالية وهو ما يفتقده اللاعبون الكبار.

وقال أحمد رفعت إن اللاعبين الخمسة سوف يتدربون بشكل منفرد تحت قيادة المدرب المساعد، وستكون مواعيد مرانهم بعيدة عن المواعيد الخاصة بتدريب الفريق. مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي في إطار النقاط التربوية التي سيسعى الجهاز الفني لتنفيذها داخل الفريق في المرحلة القادمة.

من جانبها حاولت الإدارة التدخل لوضع حد للخلافات بين أعضاء الجهاز الفني بعدما أكد البعض داخل الفريق أن قرار هولمان جاء كرد فعل لقرار أحمد رفعت، وأن الخاسر الوحيد في النهاية هو الفريق الذي سيحرم من جهود اللاعبين الخمسة في مباراة بتروجيت، وبعدها مباراة القمة مع الأهلي يوم 22 نوفمبر الجاري، وهما مباراتان مصيريتان في مشوار الفريق نحو المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم.

وتدخل حازم إمام عضو مجلس الإدارة واجتمع مع هولمان في محاولة لإقناعه بإعادة اللاعبين لتدريبات الفريق الأول وتوقيع غرامات مالية مع ترك قرار إشراكهم في المباريات في يد الجهاز الفني، وإذا لم يلتزموا يتم إيقافهم، لكن هولمان رفض طلبات حازم وأصر على موقفه مؤكداً أنه المسؤول الأول عن الفريق وعن نتائجه في المباريات، وأن مجلس الإدارة سيحاسبه في نهاية الموسم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد