Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
الحقيقة
الجوهر هنا.. الجوهر هناك
سعود عبدالعزيز

ناصر الجوهر هناك في الاتحادين الدولي والقاري أطلقوا عليه لقب (طبيب) الكرة السعودية الذي بيده الدواء لعلاجها من (أزماتها) التي يضعها المدربون الأجانب من عينة سلوبدان ماتشلا وغيره.

** الجوهر هنا يتعرض لهجوم (جارح) من أطفال الصحافة الذين فضلوا مصلحة ناديهم على مصالح منتخب الوطن فراحوا يشككون في اختياراته العناصرية؟

** الجوهر هناك منحه الاتحاد الآسيوي لقب أفضل مدرب في القارة لعام (2000) تقديراً لعمله المتميز مع الأخضر الذي لا ينكره إلا جاهل.. متطرف في حب ناديه؟

** الجوهر هنا يستقبل كل عبارات التشكيك (الهابطة) والتقليل من مكانته وتاريخه الرياضي العريض لأسباب غير مقنعة، مثل قولهم: لماذا يستدعي مالك معاذ المصاب لمباراة كوريا (المفصلية) ولم يتركه للأهلي ليتم تجهيزه لخوض اللقاء الختامي الخليجي، في الوقت الذي يخرج مالك ويؤكد أنه في كامل عافيته البدنية والفنية.

** الفارق بينهم وبين الجوهر أن (أبو خالد) يملك تاريخا كبيرا وكسب ثقة القيادتين السياسية والرياضية، وأن الأخضر يتصدر مجموعته الآسيوية الصعبة في الوقت الذي يمثل فريقهم (الراقي) سابقاً، المركز التاسع في سلم الدوري خلف الاتفاق، الوحدة ونجران. أما من يهاجه منهم بقيادة (ألتون) الصحافة الأهلاوية فإنهم بدون تاريخ ولا جغرافيا ولا حتى موقع في التركيبة الإعلامية المحلية، لأنهم جاءوا لرياضتنا النظيفة ب(البرشوت) أو من (النافذة) الصغيرة، وسيخرجون من الباب الواسع عاجلاً وليس آجلاً بحول الله، وسينتصر جوهرة الكرة السعودية ناصر الجوهر عليهم كعادته في موقعة كوريا المقبلة..!!

الصقور والثقافة الأهلاوية

** نال شباب النصر بطولة الأمير فيصل بن فهد بعد فوزهم على أشقائهم الأهلي بهدف دون مقابل رغم غياب أبرز نجومه قائده عبدالمحسن العسيري ويوسف خميس المتواجدين في صفوف الأخضر وسامي المسيليم المصاب، لكن هذه الظروف لم تقف أمام صغار النصر وتحقيق اللقب، بعد أن استطاعوا التغلب عليها، وعلى القرارات (الغريبة) التي كان يتخذها الحكم الصقور الذي طرد الرشيدي أثناء توقف المباراة بين الشوطين الإضافيين ثم لحق به المدافع شايع شراحيلي، بعد أن طلب قائد الأهلي من الحكم (المتهور) منحه البطاقة الحمراء فتجاوب معه، ليؤكد ضعف شخصيته وعدم قدرته على إدارة المباراة بالطريقة القانونية، فلم يستطع المحافظة على سلامة نجم المنتخب والنصر مصعب العتيبي الذي تعرض لهجوم (وحشي) من حارس الأهلي نقله لغرفة العمليات في أحد المستشفيات الأهلية ليكمل النصر المباراة بـ(8) لاعبين، ولو كان في اللقاء مزيد من الوقت لقرر الحكم منح لاعبي النصر البطاقات الحمراء، حتى يتم إيقافها قانونياً، لأن هذا (هو) السبيل الوحيد لتحقيق الأهلي للقب بعد أن فشلوا في إحراز التعادل، لكن الحكم الصقور والذي لا يعرف من كرة القدم إلا اسمها أو من الرياضة إلا رسمها (تجاهل) أن ثقافة إيقاف المباراة بسقوط على أرض الملعب أو نيل البطاقات الحمراء هي إرث أهلاوي، وليس للنصر ونجومه وتاريخه ورجاله علاقة به، ولهذا حضرت الروح النصراوية فحققت اللقب الغائب رغماً عن أنف من يقال عنه حكم اللقاء الذي أخفق في نفخ العدالة في صافرته الهشة، ومن حسن حظ النصراويين أن المباراة منقولة وإلا لقرأنا في اليوم التالي أن الصقور جامل النصر فمن يمنعهم من قول ذلك.

شيكو ضالة النصر:

** طالبت الأصوات النصراوية المؤثرة بإلغاء عقد المهاجم البنيني رزاق واستبداله بلاعب وسط يجيد صناعة اللعب على الطرف الأيمن حتى يتمكن ثلاثي الهجوم سعد الحارثي محمد الشهراني، اريان بلال من التفرغ لأداء المهام المناطة بهم وبعيداً عن المطالبة باعطاء رزاق فرصة لاثبات وجوده من عدمه فإنه ومن خلال تصريحات رادان ورزاق ان علاقتهما ليست في أحسن صورها بل وصل الأمر بالبينيني الذي يثق في قدراته الفنية باعلان موقفه بأنه لن يستمر مع النصر إذا واصل المدرب الاستعانة به كلاعب احتياطي؛ فطموحه المشاركة كأساسي فهو هداف الدوري السويدي (اليوفاكب) والتصفيات الافريقية وانه يتطلع لقيادة بلاده للتواجد في المونديال القادم والعودة للمسابقات الأوروبية من خلال النصر، وأنه يملك عروضاً جيدة من أندية مختلفة تريد انضمامه إليها..!!

** إن حدوث القطيعة بين النصر ورزاق بات مراً لا مفر منه في الفترة الشتوية وان استبداله بلاعب آخر أصبحت مسألة وقت، أو اعتقد أن أفضل من يستطيع تقديم الاضافة للاصفر في المرحلة المقبلة هو البرازيلي شيكو صاحب الخبرة الواسعة والمهارات المتميزة غير المرتبط بمباريات دولية التي قد تحرم النصر منه في اللحظات الحاسمة، وهذا الاقتراح أقدمه للجنة الرباعية بقيادة الأمير فيصل بن تركي الذي تمكن من إحضار العديد من اللاعبين الجيدين من أجانب ومحليين وساهمت في اعادة النصر للتواجد بقوة في المنافسات الكروية.

محطات ساخنة:

** أحد أطفال الصحافة هاجم مدرب منتخب الوطن منذ اعلان القائمة التي ضمت (6) من نجوم فريقه المفضل ثم خرج ليلة الفوز على تايلند في أحد برامج القناة الناقلة وطالب الإعلام الرياضي بالوقوف مع الاخضر.. الذين شاهدوه قالوا (شين وقوي عين)!!

** المهاجم البارع والخلوق مالك معاذ قال: أنا لا أعاني من اصابة وجاهز لمباراة كوريا فهل يعتذر أطفال الصحافة الذين هاجموا وشككوا في جوهرة الكرة السعودية ناصر الجوهر أم أنهم سيلتزمون الصمت انتظاراً لضحية قادمة!!

** انفرد لاعب النصر الصاعد أحمد الجيزاني وسدد في الشباك الخارجي في الثواني الأخيرة من النهائي لدرجة الشباب ثم عاد مسرعاً للمساندة الدفاعية مثل هذه الروح الكبيرة هي ما يبحث عنها جمهور العالمي من بعض نجوم فريقه الأول وفي مقدمتهم سعد الحارثي.

** يوسف الموينع المنتقل من الشباب للنصر حضر المباراة الختامية لدرجة الشباب لمساندة صغار العالمي.

في الوقت الذي غادر الحارثي لبيروت لقضاء إجازة استجمامية بعد أن (لهف) أكثر من (9) ملايين ريال من خزينة النادي موقف الموينع الرجولي يستحق الإشادة؛ أما تصرفات سعد فإنها تحتاج إلى أكثر من تعليق وسيكون ذلك في الأسبوع المقبل.

** هدف شباب النصر في مرمى الأهلي الذي أحرزه البقمي برأسه مستفيداً من الضربة الركنية التي نفذها الرشيدي، أكدت أن الفريق الأول يعاني من مشكلة فنية في هذا الجانب، فقد حصل النصر على أكثر من (100) ركلة ركنية في منافسات دوري المحترفين وبطولة الخليج فشل في الاستفادة منها.

** عاش يوسف الموينع وعبده عطيف مرحلة توتر أثرت على أدائهما الفني وضاع مستقبل فهد السبيعي مع الحزم، فجاء الدور على رضا تكر ومحمد الخوجلي اللذين لا يعرفان أين ستكون وجهتهم القادمة، والمتسبب في ذلك إبراهيم موسي الذي لا يعرف كيف يتعامل مع مسؤولي الأندية ليحافظ على حقوق اللاعب ومكتسباته المادية؟

** تصدر النصر الدوري عام 1408هـ في الدور الأول ثم حرم منهم في الدوري الثاني، رغم أن الفاصل الزمني بين البطولات الدولية والمشاركات المحلية كان شاسعاً، فتعاطف الرأي العام الرياضي مع مطالب الرمز الراحل وهذه الحالة لا تنطبق على الحالة الأهلاوية؛ فمالك معاذ ورفيقاه سيعودون للفريق قبل النهائي الخليجي بمدة كافية، فأين مجاملة الجوهر للنصر!!

** أنصح يحيى الشهراني محامي مهدي مزارقة بالانضمام لفريق المحامين المدافع عن المليونير المصري طلعت هاشم مصطفى المتهم في قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم فهناك المجال (خصب) للحصول على الشهرة والأضواء التي يبحث عنها مهدي ويحيى؟

** إخفاقنا في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة ثم فشل المنتخبات السنية في بلوغ نهائيات كأس العالم تحتاج إلى دراسة عميقة ومكثفة ودقيقة، وليس الاكتفاء فقط بعقد اجتماع لاتحاد الكرة ثم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور صالح بن ناصر الذي دخل موسوعة جينس للأرقام القياسية بكثرة ترؤسه للجان..!!

** الحمد لله على عودتك سالماً من بيروت يا راوول (السوليدير)..!!

** كوزمين قال: إن ياسر عاد من المنتخب (مصاباً) كيف يمكن قبول ذلك والمدرب الروماني يشرك (القناص) في معظم المباريات الماضية مع الهلال؟!.. لك الله يا ناصر..!!

** الأمير نايف بن سعود عضو شرف النصر قدَّم لناديه الكثير في سنوات ماضية، وجاء الوقت أن يرتاح سموه من متابعة الفريق بعد أن شارك (أبو سعود) في صناعة المجموعة الحالية التي حققت بطولة الأمير فيصل بن فهد لدرجة الشباب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد