Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
كلية الطب بجامعة الباحة تفتح الباب لطلاب الطب العام القادم

الجزيرة - الرياض

بناء على صدور الموافقة السامية الكريمة بإنشاء كلية الطب بجامعة الباحة، أصدر معالي مدير الجامعة أ.د. سعد بن محمد الحريقي قراراً بتشكيل لجنة تأسيس كلية الطب بالجامعة برئاسة معاليه وعضوية كل من:

وكيل الجامعة د. علي بن أحمد المصموم، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبد الله بن صالح الغامدي، مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة د. عبد الحميد بن سفر الغامدي، عميد كلية العلوم الطبية الطبيقية بالجامعة د. سامي بن صدقة أشقر.

وقد باشرت هذه اللجنة أعمالها فور ورود خطاب معالي وزير التعليم العالي بإبلاغ الجامعة بالموافقة السامية الكريمة، حيث جرى دراسة الواقع الحالي للجامعة وإمكانياتها لافتتاح هذه الكلية مع مطلع العام الجامعي القادم 30- 1431هـ بإذن الله تعالى. وفي هذا الصدد زار الجامعة في الآونة الأخيرة لجنة من جامعة الملك عبد العزيز برئاسة عميد كلية الطب للمشاركة في وضع الخطط اللازمة لبدء الدراسة في موعدها المحدد.

وتزمع الجامعة توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الملك عبد العزيز لإنشاء هذه الكلية وفق الخطة المعدة، مع تطبيق الخطة الدراسية فيها وفق أفضل ما توصلت إليه العلوم الحديثة في مجال الطب البشري، وكذلك الاستفادة من خبرة بعض الجامعات الأوروبية المتقدمة في هذا الشأن، والتي تم توقيع اتفاقيات أكاديمية معها في هذا المجال.

وستواصل اللجان المختصة عملها حتى يتم إنجاز الخطة الموضوعة لهذا الغرض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد