Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
بعد أن زار عدداً من المرافق التعليمية بمدينة بريدة.. د. سعيد المليص لـ«الجزيرة»:
مجمع الأمير سلطان للمتفوقين منارة علمية مميزة وسنطلق أولى أكاديميات الموهوبين قريباً

بريدة - بندر الرشودي:

قام معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص يرافقه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد بزيارة لبعض المرافق التعليمية بمدينة بريدة حيث زار مجمع الأمير سلطان للمتفوقين بمدينة بريدة بقسميه الثانوي والابتدائي واطلع على القبة الفلكية بالقسم الثانوي منه واستمع لشرح موجز عن آلية التعلم بالقبة من قبل مدير عام المجمع الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز التويجري والمشرف على مرصد بريدة الفلكي خالد بن صالح الزعاق.

كما شاهد معاليه الوسائل التعليمية المتطورة التي تتميز بها ابتدائية المجمع مشيداً بإبداع التربويين في هذا المجمع وحرصهم على الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية بالمنطقة، حيث استمع لطريقة تدريس الصفوف الأولية من قبل مدير الابتدائية الأستاذ سليمان الركيان وبعض المعلمين.

كذلك زار الدكتور المليص إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالقصيم حيث استمع لشرح متكامل عن آلية البرامج التدريبية التي تقدمها الإدارة من قبل مدير إدارة التدريب التربوي الأستاذ محمد بن سليمان الفريح

وقد عقد معاليه اجتماعاً موسعاً مع القيادات التربوية والتعليمية بالمنطقة (بنين - بنات) عبر الدائرة التلفزيونية في قاعة الاجتماعات بمقر إدارة تعليم البنين بالقصيم ودار النقاش حول الكثير من الموضوعات التربوية الهامة.

وقد أبدى معاليه سعادته بما شاهده من تميز وتطور واضح في المرافق التي زارها أمس مؤكداً أن تعليم القصيم يعد أحد الإدارات التي عرف عنها التميز في مختلف المجالات.

وأكد معاليه في حديث خاص (للجزيرة) أن مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة يعد منارة علمية مميزة نسعى لأن يستفاد من تجربة التفوق فيه من خلال التوأمة مع باقي المجمعات سواء ببريدة أو بجميع مناطق المملكة مشيراً إلى أنه وجه مدير تعليم القصيم لبدء هذه التوأمة ليستفيد الجميع من هذه التجربة الثرية مشيداً بما لمسه من حماس وإخلاص القائمين على هذا المجمع المتميز بأدائه ومخرجاته.

كما أشار معاليه إلى أن الوزارة تستعد قريباً جداً وتحديداً مطلع الفصل الثاني أو على أقل تقدير مع بداية العام القادم لإطلاق أولى أكاديميات الموهوبين بالمملكة التي ستعنى بالطلاب الموهوبين وستكون نموذجاً مميزاً بإذن الله تعالى للعناية بالطلاب الموهوبين.

وأشار معاليه إلى أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بأهمية بناء إنسان هذا الوطن مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة بإنشاء شركة خاصة لتطوير التعليم بالمملكة موضحاً أن الشركة تأتي في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بالبشر قبل الحجر واهتمامها الدائم على دعم مسيرة التربية والتعليم بالمملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد