Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
مع توافد حجاج بيت الله الحرام على المدينة المنورة
فرع وزارة الحج يكثف نشاطاته

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

تشهد المدينة المنورة توافد ضيوف الرحمن عبر منافذها البرية والبحرية والجوية مع استكمال كافة الاستعدادات لمختلف الإدارات الحكومية والمؤسسات العاملة بخدمات الحج بمتابعة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة.

وقد باشرت كافة الأجهزة والقطاعات الحكومية والأهلية أعمالها في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم منذ وقت مبكر للمشاركة في تقديم خدماتها للحجاج وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لموسم حج هذا العام 1429هـ.

وأوضح مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة حسن بن حامد البكري أن فرع وزارة الحج وجميع الإدارات الحكومية والأجهزة المشاركة في لجنة خدمات الحج اتخذت كافة الاستعدادات لتنفيذ خطط وبرامج موسم حج هذا العام لتقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن لتمكينهم من زيارة المدينة المنورة في طريقهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

وبين البكري أن جميع الأجهزة والقطاعات الحكومية بالمدينة المنورة أكملت خططها لاستقبال وفود ضيوف الرحمن عبر محطاتها بطريق الهجرة بمدينة حجاج البر والجو والبحر وكذلك بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي حيث قدر البكري أعداد الحجاج الذين سيزورون طيبة الطيبة بأكثر من 800 ألف حاج في الفترة الموسمية الأولى.

وأثنى البكري على النجاحات الكبيرة الذي حققها حج العام الماضي بفضل من الله عز وجل ثم بفضل الجهود الكبيرة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال المشروعات المتطورة وبخاصة مشروع كبري الجمرات الذي حقق نجاحا ولله الحمد في التسهيل والتيسير لضيوف الرحمن لأداء شعائرهم بكل راحة واطمئنان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد