Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
نظمها مشروع التوفيق الخيري لراغبي الزواج
(كيف نتعامل مع المراهقين والمراهقات في المجتمع السعودي) دورة للمدرب الدكتور السيف ببريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

نظم مشروع التوفيق الخيري لراغبي الزواج ممثلاً في (لجنة الاستشارات والإصلاح الأسري) تحت إشراف الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية ببريدة دورة تدريبية بعنوان (كيف نتعامل مع المراهقين والمراهقات في المجتمع السعودي) للمدرب الدكتور محمد بن إبراهيم السيف أستاذ الدراسات الاجتماعية ومناهج البحث في كلية الملك فهد الأمنية بالرياض، وذلك في قاعة الماسة بفندق موفنبيك القصيم ببريدة مساء الثلاثاء الماضي.

وقد تناول المدرب في الدورة المحاور التالية:

1- بناء ثقافة المجتمع السعودي.

2- التربية السلوكية للمراهقين.

3- التربية الزوجية للمراهقين.

4- التربية الجنسية.

5- منهج علمي في تربية المراهقين والمراهقات.

صرح بذلك ل(الجزيرة) فضيلة المشرف العام للمشروع الشيخ خالد بن إبراهيم الصقعبي مشيراً إلى أن الإقبال على هذه الدورة كبير بحمد الله تعالى حيث تجاوز عدد الحضور لهذه الدورة ثلاثمائة (300) مشارك من الرجال والنساء، وقد ضمت الدورة أعدادا كبيرة من خارج مدينة بريدة.

كما قدم للحضور عرض عن أهم إنجازات المشروع ولجنة الاستشارات والإصلاح الأسري بالمشروع كذلك قدم في الدورة وجبة خفيفة.. كما وزعت شهادات حضور للجميع وبعض مؤلفات مدرب الدورة للمشاركين.

مضيفاً الشيخ الصقعبي بأن هناك العديد من الدورات القادمة بإذن الله تعالى؛ حيث إن المشروع يهدف من إقامة هذه الدورات إلى تثقيف المجتمع في الجوانب الأسرية حتى يسهم في استقرار المجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد