Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
التقى الرئيس الأمريكي السابق والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط
المليك بحث مع بان كي مون الأوضاع في المنطقة وعملية السلام المتعثرة

نيويورك - واس:

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مقر إقامته في مدينة نيويورك مساء أمس الأول فخامة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمقر إقامته في مدينة نيويورك مساء أمس الأول معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وفي بداية الاستقبال ثمن معالي الأمين العام للأمم المتحدة عالياً مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وما سيحققه الحوار من تفاهم وتقارب بين جميع شعوب ودول العالم، مشيراً إلى التجاوب الذي وجدته هذه الدعوة الكريمة من قبل عدد كبير من الملوك والرؤساء ورؤساء الوزراء في دول العالم الذين سيشاركون في الاجتماع الذي سيعقد في مقر الأمم المتحدة اليوم الأربعاء وغدا الخميس للحوار بين أتباع الأديان والثقافات استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين. وأكد أنه سيتابع شخصياً النتائج التي سيتمخض عنها الاجتماع لتفعيلها وتحقيق الفائدة المرجوة منها بتعميم التقارب والسلام بين جميع الشعوب. كما عبر معاليه عن سعادته بالزيارة التي سيقوم بها خادم الحرمين الشريفين لمقر الأمم المتحدة ملمحاً إلى أنها أول زيارة يقوم بها ملك سعودي لمقر المنظمة منذ عام 1957م. عقب ذلك جرى بحث مجمل الأحداث الجارية على الساحة الدولية، خصوصاً الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعملية السلام المتعثرة في المنطقة، وكذلك جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في عدد من المناطق التي تشهد توترات ونزاعات.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومعالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة خالد النفيسي. واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمقر إقامته في مدينة نيويورك مساء أمس الأول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط تيري رود لارسن تصحبه عائلته.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة خالد النفيسي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد