Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
يحل ضيفاً على اديلاييد يونايتد الأسترالي
غامبا أوساكا يتجه لإبقاء لقب دوري أبطال آسيا يابانياً

يتجه غامبا أوساكا إلى إبقاء لقب بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم يابانياً عندما يحل ضيفاً على أديلاييد يونايتد الأسترالي اليوم الأربعاء في إياب الدور النهائي. وكان غامبا أوساكا حقق فوزاً مريحاً ذهاباً الأربعاء الماضي في أاوساكا بثلاثة أهداف نظيفة، ويكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين لكي يتوج بطلاً للنسخة السادسة الأخيرة من البطولة.

وسينطلق في عام 2009 دوري أبطال آسيا للمحترفين بقيمة جوائز تصل إلى 14 مليون دولار ينال الفائز فيها 1.5 مليون خلافاً لما هو قائم حالياً، حيث ينال البطل 600 ألف دولار فقط.

وسيشارك في النسخة المقبلة 32 فريقا في الدور الأول قبل أن تبدأ عملية التصفية في الدور الثاني ثم ربع النهائي ونصف النهائي إلى أن يحسم اللقب في مباراة واحدة على أرض محايدة.

وتقاسمت فرق غرب آسيا وشرقها ألقاب البطولة الحالية منذ انطلاقها، فسيطر غربها على النسخات الثلاث الأولى عبر العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، قبل أن تنتقل السيطرة إلى شرقها بواسطة شونبوك الكوري الجنوبي (2006) واوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، في حين سيكون اللقب السادس بين غامبا أوساكا واديلاييد يونايتد. ويشارك الفائز من غامبا اوساكا واديلاييد في بطولة العالم للأندية التي تُقام في طوكيو الشهر المقبل.

يذكر أن بطولة العالم للأندية ستنتقل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي عامي 2009 و2010م. غامبا اوساكا الذي أحسن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في مباراة الذهاب بتسجيله ثلاثة أهداف حملت تواقيع البرازيلي لوكاس سيفيرينو وياسوهيتو ايندو وميتشيهيرو ياسودا يأمل بانتهاء مباراة الإياب بسرعة لكي يخلف مواطنه اوراوا، ويتعين على مدربه اكيرا نيشينو اعتماد خطة دفاعية محكمة تحقق المطلوب لعدم ترك الأمور تفلت من فريقه، إذ إن اديلاييد سيهاجم منذ البداية للتعويض. وقال نيشيزو (سنلعب بطريقة أفضل من الذهاب لأننا حققنا نتيجة مريحة فيها). حماسة المهاجم البرازيلي لوكاس كانت واضحة بقوله (سنخوض مباراتنا غداً - اليوم - كالمعتاد، سنهاجم ولن نتقوقع في منطقتنا للدفاع فقط).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد