Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
سامحونا
الوصاية على ناصر الجوهر
احمد العلولا

إلى متى سوف تستمر حملة التشكيك التي أعتبرها ظالمة بحق مدرب منتخبنا الأول ناصر الجوهر؟

.. وبعد أن قطع الشك باليقين.. وقال كلمته بصريح العبارة.. وبلغة عربية فصحى.. انضمام نور أو غيره من اللاعبين يخضع لاعتبارات فنية أتحمل مسؤوليتها بمفردي.. ولست حاليا بحاجة لنور بالذات!

.. وماذا بعد هذا الإيضاح؟

... هل يستمر هواة الاصطياد في الماء العكر في ممارسة هوايتهم المفضلة التي عهدناها منذ زمن غير بعيد.. رغبتهم الدائمة في (الوصاية) على ناصر الجوهر بتلك الحملات المتكررة التي لا تتعدى وتتجاوز عملية (التشويش) والتأثير سلباً عليه كمدرب يجب توفير وتهيئة المناخ والأجواء المناسبة له لينطلق قدماً بالمنتخب ويضعه في أوج جاهزيته لكل مباراة قادمة في مشوار جنوب إفريقيا..

.. وبكل صراحة متناهية.. أقول ارفعوا أقلامكم.. ولتسكت الأفواه المفتوحة التي تريد النيل من ناصر الجوهر والانقضاض عليه ك-فريسة - ويعتقد أنها سهلة الوقوع في شباكهم وحبالهم.. فالجوهر يطالبكم الكف عن دعمكم وعونكم بتلك الطريقة حيث يمتلك الثقة التامة بنفسه ويعرف حجم قدراته ويدرك أيضاً إمكانات لاعبيه.. وقد قالها (جهارا نهارا) (البركة بالموجودين) ونور ليس بذلك اللاعب الورقة الرابحة.. ولست بحاجة حالياً!!

.. على هؤلاء.. الابتعاد نهائياً عن ناصر الجوهر طالما أعلنها صراحة تحمله كامل مسؤولية انضمام أي لاعب للمنتخب..

.. آمل أن يتوقف مسلسل المطالبة بنور خوفاً من تطوره في مرحلة قادمة وبالدعوة لاحقا إلى انضمام (مهند) و(لميس) وإخوانه!!

وسامحونا!

من عمان إلى نجران!!

** سؤال مشروع!!

* كيف كان منتخب عمان في أول مشاركة له بدورة الخليج الأولى لكرة القدم.. وما تلاها من دورات؟

.. لعل الإجابة.. واضحة.. كل الوضوح.. إنما تحتاج إلى تعليق!

** كان (مرماه) مفتوحا للآخر (يأكلها) خمسات.. ثمانيات.. وربما فوق العشرة!

** وبعدين؟؟

هذا على مستوى منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي.. والحالة تكاد تنطق (صوت وصورة) على فريق نجران.. هذا القادم من فرق الدرجة الثالثة و(ما تحت) لكن صمد.. وقاوم.. وتحدى الصعاب.. وكافح سنوات طويلة ليضع قدماً له في مصاف دوري الممتاز.. وذلك بالوقوف (جنباً إلى جنب) ومن مبدأ المساواة مع الفرق الكبيرة التي لم يكن (يأكل عيش) معها من قبل!

.. لقد أعلن فريق نجران عن حضوره المشرف كفريق لا يرغب (تأشيرة زيارة) مؤقتة وإنما الإقامة بصفة دائمة.. لذلك كانت ثقته بنفسه كبيرة.. وقد أطاح بفرق ال-خمسة نجوم- وفي مقدمتها الهلال!!

.. منتخب عمان هو الآخر طور ذاته وبالخبرة أعلن مقارعته الكبار.. ويأمل الفوز ببطولة الخليج للمرة الأولى خاصة وهي تقام على أرضه وسط جمهوره.. وبعد أن كان قاب قوسين من الفوز بها في بطولتين من قبل..

** عمان.. ونجران مثالان بارزان لمسيرة الكفاح وإثبات الوجود..

وسامحونا!!

قناتنا.. و.. خمس دقائق بالواسطة!!

يساهم الإعلام في تطوير الرياضة وتوعية المجتمع.. ودوره يبرز جليا في التواجد والتفاعل مع تلك المناسبات الرياضية ذلك أن تأثيره يمكن أن يشكل إيجابا أم سلباً!

.. وتلعب القناة الرياضية السعودية بحكم انتشارها الواسع ومكانتها التي حققتها مؤخرا بعد إسناد دفة الإدارة والقيادة إلى زميل عزيز متخصص بقامة الأستاذ عادل عصام الدين المتميز بفكره ومشاركته في تقديم كافة الألعاب الرياضية فردية أو جماعية والعمل على دعمها إعلامياً بهدف التشجيع وحث الناشئة.. خصوصاً في الألعاب (المنسية) على إثبات الوجود ودخول دائرة المنافسة سعيا لخلق جيل قادر على رفع اسم ومكانة المملكة عاليا في المحافل الخارجية..

** ولأن العتب على قدر المحبة فإنني أتمنى من زميلي الأستاذ العزيز عادل عصام الدين المبادرة في إجراء تحقيق حول مسببات غياب الرسالة الإعلامية التي جرى الاتفاق بشأنها والمتعلقة بمتابعة بأحداث بطولة الخليج للتنس التي استضافتها الرياض الأسبوع الفائت.. وكان قد (تكرم) مشكوراً بتخصيص عشر دقائق يومياً.. وقد تواجد مقدم الرسالة مع المصور يومياً في ملاعب البطولة وتم تسهيل مهمتها مع تعاون اتحاد اللعبة في إعداد مواد الرسالة.. وفي النهاية اختتمت البطولة.. والقناة لم تعرض من تلك الرسائل أكثر من خمس دقائق وبممارسة (حب الخشوم) و(تكفي) ومقولة (لا تفشلونا مع الضيوف من الخليج).. وكلها.. لم تنجح إلا بعد اللجوء - لواسطة - من داخل القناة وقد استطاع إقناع معد حلقة كل الرياضة بتمرير ثلاث دقائق.. وحسبي الله ونعم الوكيل.. أقول هذا ولازلت على ثقة كبيرة برسالة القناة وأهدافها التي تعمل على ترجمتها وفي مقدمتها نشر وإبراز كل الرياضات كحق مشروع وبعيدا عن (الواسطة).

وسامحونا!!

سامحونا.. بالتقسيط المريح!

* فضلاً.. يرجى تحديد اسم ناد واحد (دون ثان) قد أعلن رؤيته ورسالته وأهدافه بوضوح تام.. ويسعى جاهدا إلى تحقيقها..

* في مباراة الاتحاد مع الأهلي التي كسبها 2-1 كان معلق قناة أبوظبي قد أزعج المتابع طوال المباراة عن معرفته (حصرياً) بتوقيع عقد جديد لمبروك زايد وذلك بمبلغ وقدره .... وحتى يومنا هذا.. لم تصدق أقاويله.. ونقول له (لقد تعثرت مرور معلومتك.. يرجى التأكد من صحتها)

* بطولة شباب النصر تؤكد مدى سلامة ونجاح خطة إدارة (العالمي) في الإعداد لبناء فريق المستقبل.. وبالمحافظة على النجوم الشباب فإن النصر قد يقرر وقف عملية استقطاب البارزين من أندية أخرى.. أي منع (الاستيراد) وربما.. لغزارة وكثافة الإنتاج.. سوف ينتهج مبدأ التصدير!

* على الحزم كفريق يراوده أمل البقاء في الممتاز تبني وتنفيذ آلية عمل محكمة على غرار خطة إنقاذ النظام المالي العالمي!

* رائد التحدي.. يأمل أن لا يتوقف عند رفع الشعار داخل الملعب.. بل يتجاوزه للدفاع الإعلامي عن حقوقه ومكتسباته

.. وفي أول تجربة له نجح المركز الإعلامي بنادي الرائد في إصدار بيانه الأول وبدرجة امتياز.. ولمواصلة هذا التألق والإبداع يجب عدم الظهور المتكرر لمجرد الظهور.. كذلك فإنه من المناسب إجراء عملية (ترشيح) و(فلترة) لأي بيان قبل نشره!

* بصمت.. وبعيدا عن الأضواء يواصل د. فهد العليان رئيس اللجنة الثقافية بنادي الشباب مسيرته الهادفة إلى نشر الثقافة وتنمية المجتمع.. وهل من أندية أخرى تتطلع لمرافقة نادي الشباب بغية تحقيق تلك التوجهات؟

* إدارة عبدالله الهزاع القدساوية (الجديدة) بصدد تنفيذ خطة إنقاذ و(انتفاضة) لبناء قادسية متكاملة ومثالية..

** وقد تنجح في تحقيق الهدف في حالة تعاون (الفرقاء) على حب القادسية.. وبس!!

* نور.. الشغل الشاغل.. نور قضية إذا وقع.. وقضية إذا لم يوقع!

نور.. قضية القضايا.. أكثر من أزمة المال العالمية بسبب عدم اختياره للمنتخب!

.. محمد نور.. ضجة مفتعلة وصخب متواصل!

** كل قضايا العالم تبدو (معلقة) و(معطلة) لذلك ال-نور- الذي انطلق شعاعه من الاتحاد.. ولا يزال السؤال قائما.. متى يتم تجديد عقده.. و(بكم) وما هي مدته.. ومع أي نادٍ هل هو الاتحاد.. أم الهلال؟

(تبون الصدق) (لعبها) نور صح.. ويستاهل!!

و.. سامحونا!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6605 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد