Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
في افتتاح دورة أبجديات الألعاب لـ 30 مشرفا للتربية البدنية
د.جمال: اتحاد التربية البدنية بيت خبرة لوزارة التربية والجامعات

افتتح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الدكتور جمال القروني مساء يوم السبت الدورة التدريبية الحادية عشرة لمشرفي التربية البدنية في أبجديات الألعاب بحضور مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتور غانم بن سعد الغانم والأمين العام للاتحاد الدكتور فهد بن عبدالله الدليم وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الرياضة المدرسية والجامعية الدكتور رشيد الحمد وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم وحضرها 30 مشرفا تربويا في التربية البدنية من مختلف إدارات التربية والتعليم بالمملكة والتي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومعهد إعداد القادة وتستمر لمدة أربعة أيام.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم. ثم ألقى الدكتور غانم بن سعد الغانم مدير عام الإشراف بوزارة التربية أعرب فيها عن الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على جهودهما الكبيرة والملموسة في الرقي بالرياضة السعودية وما تحقق لها من إنجازات. وأكد على الدور الكبير المناط بالمشرف التربوي والمعلم في رفعة الأمة ورقيها. مشيدا بدور الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة في تنظيم مثل هذه الدورات المتميزة التي تساهم في تطوير قدرات المعلمين.

ثم ألقى نائب رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الدكتور جمال القروني كلمة أوضح فيها أن الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة بدأ بكورة برامجه وأنشطته بالدورة العاشرة لأبجديات الألعاب للمشرفين التربويين أيماناً بأهمية تلك الدورات في نشر مفاهيم حديثة ومعاصرة تساهم بتطوير التربية البدنية والرياضة المدرسية من خلال السعي الحثيث لتطبيق تلك المفاهيم في مدارسنا.

وأكد قائلا إن مجلس إدارة الاتحاد ولجانه المختلفة عاقدون العزم- بمشيئة الله تعالى- لانطلاقة جديدة وقفزه نوعية لبرامج وأنشطة الاتحاد, وذلك لجعل الاتحاد بيت خبرة للتربية البدنية والرياضة في بلادنا الغالية, كما يسعى الاتحاد إلى إدخال مفاهيم تعزيز الصحة وممارسة النشاط البدني إلى كل بيت في هذه البلاد الطاهرة, لا سيما أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد أولت الرياضة في بلادنا جل اهتمامها وعنايتها, حيث تعتبر التربية البدنية والرياضة المدرسية أحد تلك الدعائم والروافد لأنشطة الرئاسة العامة والتي يمثلها الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة خير تمثيل بالتنسيق مع مؤسسات أخرى مثل وزارة التربية والتعليم.

بعدها انطلقت أعمال الدورة. وبالمحاضرة الأولى بعنوان أهمية تعلم الألعاب، ثم تطبيقات برنامج الألعاب في منهج التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني،ثم العوامل المؤثرة على تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. وورشة عمل بعنوان دمج الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني في برامج التربية البدنية. ثم مبادئ تعليم الألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. وثم ورشة تقويم تقدم أداء الطلاب، وثم تطبيق ميداني عن تصميم وتطبيق خبرات تعليمية للألعاب الملائمة للنمو والتطور البدني. وتستمر أعمال الدورة حتى اليوم الأربعاء 14-11- 1429هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد