Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
التايب شارك بعد غياب طويل وانتزع الآهات وحرك المدرجات الزرقاء
الهلال كسب ودية الأهلي بهدف ويلي

كتب - طارق العبودي:

كسب فريق الهلال الكروي ضيفه الأهلي بهدف وحيد سجله محترفه السويدي ويلهامسون في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال في إطار استعداداتهما للمرحلة المقبلة التي ستشهد مواجهة دورية رسمية بين الهلال والاتفاق السبت ما بعد المقبل وذهاب نهائي البطولة الخليجية الذي سيجمع الأهلي بالنصر. وقدم الفريقان مباراة جيدة نوعاً ما قياساً بالنقص الكبير في صفوفهما والمتمثل في غياب اللاعبين الدوليين.

- جاءت الحصة الأولى للمباراة منذ بدايتها قوية وحماسية من الطرفين وإن كان الفريق الهلالي قد أظهر نواياه الهجومية منذ الدقيقة الأولى وتمكن من تسجيل هدف مبكر بواسطة محترفه السويدي ويلهامسون (ويلي) بعد مرور 5 دقائق فقط عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها اللاعب نفسه حينما انطلق خلف إحدى الكرات واستحوذ عليها وحاول اقتحام المنطقة الأهلاوية غير أن المدافع محمود معاذ قطع طريقه واعترض كرته بيده ليتقدم ويلي لتنفيذ الجزائية بحرفنة.

ساهم هذا الهدف المبكر في تنشيط اللعب من الجانبين فنوع الهلال طلعاته الهجومية من الأطراف والتي كان خلفها غالباً السويدي ويلي والشاب عبدالعزيز الدوسري الذي كان هو الأبرز في المباراة، في الوقت الذي كان الأهلي يحاول بناء الهجمات عن طريق الأطراف لكن خط وسطه لم يكن قادرا على مجاراة الوسط الهلالي الأكثر حيوية ونشاطاً.

ولم يكن للفريق الأهلاوي ذلك الحضور الهجومي الخطر باستثناء خطأ على حدود منطقة الهلال لمصلحة بدر الخراشي ضد حسن خيرات (د16) نفذه محمد مسعد مسدداً الكرة فوق العارضة، بعكس الفريق الهلالي الذي هاجم وحاول كثيراً لكن أغلب الكرات كانت تنتهي بين يدي الحارس عبدالله المعيوف.

ومع بداية الحصة الثانية أجرى المدربان كوزمين أولاريو (الهلال) ميلادينوف (الأهلي) تبديلات عدة، شملت من الجانب الهلالي طارق التايب وأحمد الصويلح والشاب نواف العابد بدلاء عن سرور والعنبر والدوسري، ومن الجانب الأهلاوي ربيع الموسى ومعتز الموسى ومحمد عيد وحمود عباس وحسين العبسي بدلاء عن معايزة ومعاذ وريشاني وبرناوي ودرويش، قبل أن تتوالى التبديلات من الجانبين بهدف تجربة جميع العناصر تقريباً.

الحصة الثانية كانت أفضل من سابقتها بكثير وشهدت تفاعلاً جماهيرياً وهجوماً متبادلاً غير أنه لم يحمل تلك الخطورة الحقيقية قبالة المرميين باستثناء عكسية البديل الأهلاوي تركي الثقفي والتي استقبلها زميله البديل حسين العبسى وسددها برأسه نحو المرمى لكن العارضة الهلالية تصدت لها رافضة تعديل النتيجة.

- لعب للهلال: حسن العتيبي ومحمد نامي وسلطان البيشي وحسن خيرات وسعد الذياب (للدفاع) وفهد سرور ومحمد القرني وصالح الدوسري وعبد العزيز الدوسري (للوسط) ومحمد العنبر (وحيداً في المقدمة) مع مساعده من السويدي ويلهامسون.

فيما لعب للأهلي: عبدالله المعيوف وإبراهيم هزازي وعادل معايزه ومحمود معاذ ومنصور الحربي (للدفاع) وعلاء ريشاني وصاحب العبدالله وكرم برناوي ومحمد مسعد وأحمد درويش (للوسط) وبدر الخراشي (مهاجماً وحيداً).

- أدار المباراة تحكيمياً: مرعي عواجي وساعده صالح المطيري وأحمد فقيهي.

- رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري وعضو الشرف عبدالله العساف وعضو الإدارة علاء عبد ربه وبدر فليحان المشرف على الفريق وغرم العمري مسؤول الاحتراف بالأهلي حضروا المباراة وسط ترحيب وحفاوة الهلاليين الذين تقدمهم في الحضور سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد وسمو الأمير خالد بن منصور وسمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

- جمهور كبير جداً تابع المباراة رغم أنها ودية وتقام وسط الأسبوع وبغياب اللاعبين الدوليين حيث امتلأت مدرجات الدرجة الثانية كاملة الدرجة الأولى.

- الجماهير الهلالية تفاعلت كثيراً في الحصة الثانية التي شهدت مشاركة طارق التايب وهتفت له ورددت اسمه كثيراً.

- إدارة الهلال احتفت بالوفد الأهلاوي بإقامة مأدبة عشاء كبيرة حضرها جميع الضيوف وكان مسؤولو الناديين قد تبادلوا الدروع التذكارية بين شوطي المباراة في إجراء يعكس عمق ومتانة العلاقات بين الناديين الشقيقين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد