Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
بورصة دبي العالمية تعيد هيكلة علامتها التجارية إلى (ناسداك دبي)

دبي – الجزيرة:

أعلنت بورصة دبي العالمية عن إعادة هيكلة علامتها التجارية تحت اسم (ناسداك دبي) اعتباراً من الأمس كما أعلنت مجموعة (ناسداك أو إم إكس); أكبر شركة لإدارة البورصات في العالم، أنها ستدرج أسهمها في سوق ناسداك دبي في 20 نوفمبر الجاري، تحت الرمز Nasdaq: NDAQ

وتعكس هاتان الخطوتان متانة العلاقة بين مجموعة (ناسداك أو إم إكس) و(ناسداك دبي)، إضافة إلى النمو الذي تشهده دبي كمركز مالي عالمي.

وقال سعود باعلوي، رئيس (ناسداك دبي)، وعضو مجلس إدارة (ناسداك أو إم إكس): (باعتبارها سوق الأسهم العالمية التي تخدم هذه المنطقة، ستنشط ناسداك دبي كبوابة أسواق مالية للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة في المنطقة. ولا شك أن العلاقات المتنامية التي تربط ناسداك دبي مع بورصات مجموعة ناسداك أو إم إكس في الولايات المتحدة وأوروبا في مجالات الإدراج والتسويق والتكنولوجيا والخبرات الإدارية ستساهم في دعم التوسع المتواصل لبورصة ناسداك دبي).

بدوره قال جيف سينغر، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: (عملت ناسداك دبي على اتخاذ خطوات فعالة لتعزيز عمليات التطوير في السوق، بما في ذلك تمديد ساعات العمل، وفتح أبواب البورصة في يوم الأحد من كل أسبوع، وفتح المجال لعمليات الإدراج بالدرهم الإماراتي. وسنواصل العمل على تطوير فئات أصول جديدة، فضلا عن السعي لإدراج المزيد من الشركات على أساس أولي وثانوي).

من جانبه قال بوب جرايفلد، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناسداك أو إم إكس، ونائب رئيس ناسداك دبي: (توفر ناسداك دبي منصة مهمة يمكن من خلالها للشركات المدرجة في بورصات ناسداك أو إم إكس الوصول إلى مستثمرين جدد في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأضاف: لقد نجحنا في استقطاب 29 شركة للمشاركة في مؤتمرنا الأول للمستثمرين في الشرق الأوسط وفي نفس الوقت، يمكننا أن نوفر للمستثمرين المحليين فرصاً للاستثمار في شركات مبتكرة تتبنى إستراتيجيات نمو فعالة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد