Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
محطة كهرباء من طاقة الرياح في مصر بتمويل أوروبي

القاهرة - واس

بحث وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس أمس مع بعثة الاتحاد الأوروبي تمويل مشروع محطة إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 2.3 مليار جنيه مصري دعماً وتشجيعاً لإستراتيجية مصر في تنمية استخدام الطاقات المتجددة وامتداداً لمشاركة الاتحاد في إنشاء المزيد من مزارع الرياح ودعم القاعدة الصناعية في مجال إنتاج مهمات مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية لدعم التصنيع المحلي والقدرات المؤسسية.

وقال الوزير المصري في تصريح له أمس: إنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسة البيئية للمشروع.. موضحاً أنه يجرى الآن الإعداد لتنفيذ عدد من مشروعات طاقة الرياح جديدة في منطقة جبل الزيت بالتعاون مع الحكومة اليابانية والاسبانية.

وأوضح أن هذه المشروعات تأتي في إطار تنفيذ قطاع الكهرباء والطاقة لإستراتيجيته التي اعتمدها المجلس الأعلى للطاقة لمشاركة الطاقة المتجددة بنسبة 20 بالمائة من إجمالي إنتاج الطاقة لعام 2020م. مؤكداً دعم بلاده الكامل وحرص قطاع الكهرباء المصري على دعم وتفعيل التعاون المصري الأوروبي انطلاقاً من الأوضاع الدولية الراهنة المحيطة وخاصة مع ارتفاع معدلات الطلب على مصادر الطاقة في ظل إمكانية نضوب المعروض من مصادرها التقليدية إضافة إلى الارتفاع المستمر في أسعارها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد