Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/11/2008 G Issue 13207
الثلاثاء 27 ذو القعدة 1429   العدد  13207
استبعد طرح الشركة للاكتتاب.. العجو:
بعض الشركات أجلت شراء منتجات التقنية ترقباً للمستقبل

الرياض - حازم الشرقاوي

قدر معين عبد الغني العجو نائب رئيس شركة عبد الغني العجو وأولاده حجم سوق الأجهزة التقنية في المملكة ما بين 2 - 3 مليارات ريال سنوياً، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض أمس بمناسبة تدشين معرض الشركة التقني إن حجم مشاريع شركته تقدّر بنحو 750 مليون ريال.

وأوضح أنه سيتم طرح جزء من الشركة للاكتتاب العام في الوقت المناسب، مؤكداً على أنه لم يتم تحديده حتى الآن وقال: ما زلنا في مرحلة الإعداد لهذا الطرح وأن الشركة ستطرح عندما عندما تكون في أعلى مستوى يعود بالفائدة على المؤسسين, مستبعداً في نفس الوقت أي توجه للدخول في اندماجات أو استحواذات.

بدوره أوضح داود الديسي مدير عام مجموعة العجو أن الأزمة الحالية لم تؤثّر على سوق التقنية في المملكة نظراً لقوة الاقتصاد السعودي وقال: إن هناك نوعاً من التحفظ لدى بعض الشركات نتج عنه تأجيل شراء بعض المنتجات نتيجة عملية ترقب المستقبل، مشيراً إلى أن الشركة تدرس عملية القيام ببرامج تثقيفية للمجتمع السعودي حول التقنيات الحديثة. من جهته أوضح خالد العميريني المدير العام للعلاقات العامة أن الشركة لديها توجه لسعودة عدد كبير من الوظائف، وقد وصلت إلى نسبة مرضية أشادت بها الجهات المختصة، كما تقوم الشركة حالياً بتأسيس مركز لتأهيل الشباب السعودي على أحدث التقنيات للعمل في الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد