Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/11/2008 G Issue 13207
الثلاثاء 27 ذو القعدة 1429   العدد  13207
تسوية بينهما أمس.. جاكسون: الشيخ عبدالله (أهداني) ال7 ملايين

لندن - ا ف ب

أبرم المغني الأمريكي مايكل جاكسون تسوية خارج إطار المحاكم مع نجل ملك البحرين الذي يقاضيه أمام إحدى محاكم لندن مطالباً إياه بدفع سبعة ملايين دولار على ما أفادت ناطقة باسم النجم الأمريكي مساء الأحد. وكان أحد محامي جاكسون الأمريكيين قال الخميس: إن النجم الأمريكي كان ينوي المجيء شخصياً للادلاء بشهادته أمام المحكمة العليا في لندن في إطار هذا الخلاف الذي يتواجه فيه مع الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين.

وقالت الناطقة باسم جاكسون سيلينا ابونتي لوكالة فرانس برس في لندن إن (جاكسون كان يستعد للصعود إلى طائرته المتجهة إلى لندن عندما أبلغه فريق المحامين بإرجاء رحلته إذ ان الطرفين توصلا إلى اتفاق مبدئي). وأضافت ابونتي أن المغني (لن يمثل الاثنين أمس أمام المحكمة) في لندن حيث كان المفترض أن يدلي بشهادته في اليوم نفسه أو الثلاثاء.

ويفيد الشيخ عبدالله الذي يشغل منصب محافظ المحافظة الجنوبية أنه سلف المغني الأمريكي مبلغ سبعة ملايين دولار في مقابل وعد من الأخير باصدار البوم غنائي وكتابة مذكرات والمشاركة في مسرحية غنائية.

ونفى مايكل جاكسون المدعوم ماليا من الشيخ منذ العام 2005، أن يكون هناك عقد مبرم بينهما مؤكداً أن المبلغ الذي تلقاه هو (هدية). وأقام المغني في البحرين مع أولاده والعاملين معه في 2005 بعدما تمت تبرئته في ختام محاكمة طويلة بتهمة التحرش جنسياً بقاصر.

وغادر البحرين في مايو 2006 وطلب بعد شهر على ذلك من الشيخ أن يحرره من التزاماته الأمر الذي رفضه الشيخ عبدالله على ما أفاد محامي هذا الأخير بانكيم ثانكي.

وأوضح المحامي أن الشيخ عبدالله قدم دعماً مالياً للمغني الأمريكي بعد المحاكمة في 2005 وتحمل خصوصا كل تكاليف المحاكمة أي 2.2 مليون دولار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد