Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
نوهوا بخطط الدفاع المدني السعودي لموسم الحج وحماية الحجيج
أعضاء المنظمة الدولية للحماية المدنية: خبرة عالية وكافة أنواع الاحتمالات الخطرة محسوب لها حساب

منى - بعثة الجزيرة - عبيد الله الحازمي

أشاد عدد من مديري الدفاع المدني والحماية المدنية بالدول العربية والإسلامية أعضاء المنظمة الدولية للحماية المدنية الذين تستضيفهم المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة حج هذا العام بالجهود العالية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - واستعداداتها المتكاملة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، منوهين بخطط المديرية العامة للدفاع المدني في الحج والإمكانات المتوفرة لها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة منى وعرفات ومزدلفة ومعسكرات الإسناد وطيران الدفاع المدني بالإضافة إلى التجهيزات الآلية والبشرية لأمن وسلامة الحجيج.

وقال الفريق عطوفة عواد سليم مدير عام الدفاع المدني بالأردن: سرّنا ما رأيناه من جاهزية متكاملة للدفاع المدني السعودي من أجل تقديم الخدمة للحجاج وبخاصة الخطط الموضوعة لكل أنواع الاحتمالات التي قد يتعرض لها الحجاج - لا سمح الله - مما يدل على الخبرات الكبيرة المتراكمة لدى رجال الدفاع المدني بالمملكة.

وأضاف اللواء محمد الصادق سلامة نائب مدير الدفاع المدني بجمهورية مصر العربية: إن كافة أنواع الاحتمالات الخطرة التي قد يتعرض لها موسم الحج محسوب لها حساب ولها خطط مما ينم عن خبرة عالية وقادرة على مجابهة الأخطار وكذلك قادرة على التطوير وهي خطط فاقت كل التصورات.

من جانبه قال المنصف بالخير المدير العام للديوان للحماية الوطنية بالجمهورية التونسية: ما شهدناه من استعدادات يعد مفخرة لكل عربي ومسلم فهي استعدادات حقيقة متكاملة لحماية الحجاج والأماكن المقدسة وما شهدناه يعتبر مدرسة يجب على كل الدول العربية والإسلامية أن تحذو حذو الدفاع المدني بالمملكة.

وقال المدير العام للحماية المدنية بالسنغال شيدات ضيوف: ما رأيناه من استعدادات للدفاع المدني شيء مبهر ويثلج الصدر وجهد تشكر عليه حكومة المملكة العربية السعودية.

ونوه رئيس المنظمة العالمية للحماية المدنية التي يقع مقرها بسويسرا بالخبرة العالية المتراكمة لرجال الدفاع المدني بالمملكة مما يدل على تكوين مستوى عال، ونحن في المنظمة نعول على الاستفادة من جهود المملكة في مجال الحماية المدنية.

وكان أعضاء وفد منظمة الحماية المدنية قد قاموا بزيارة لمقر إدارة الدفاع المدني بحي العزيزية وغرفة عمليات العاصمة المقدسة التي استقبلهم فيها مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد