Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
استئصال ورم وزنه 4 كيلو جرامات من مريضة بمستشفى البكيرية

البكيرية - حمود المطيري

نجح فريق طبي بمستشفى البكيرية العام في استئصال ورم وزنه 4 كيلو جرام من جسد مريضة تبلغ من العمر 42عاماً, إذ تمت العملية بنجاح صباح أمس الأول الأربعاء.

وكانت المريضة التي لديها ستة أطفال لجأت إلى المستشفى من خلال قسم الجراحة بعد تألمها من قبل ثلاثة أشهر تقريباً من انتفاخ في البطن والذي تزايد تدريجياً وبعد تشخيص الحالة من قبل قسم الجراحة أُحيلت إلى استشاري النساء والولادة حيث تبين أن لديها ورماً كبيراً في الرحم وزنه 4 كيلو جرام وتحتاج إلى عملية عاجلة، وبعد عمل الفحوصات والتجهيزات النهائية لبدء العملية تم إدخال المريضة إلى غرفة العمليات، وتمت إزالة الورم وهو عبارة عن ورم ليفي حميد امتد على أجزاء البطن بالكامل.

أوضح ذلك الدكتور ناظم بدران استشاري النساء والولادة بمستشفى البكيرية العام الذي أكد أن الورم لا يمكن استئصاله دون الرحم حيث لابد من استئصال الرحم وقد أجرينا ذلك بعد موافقة المريضة لحالتها الحرجة، وأضاف بدران أن الحالة العامة للمريضة طبيعية ولم تكن هناك أي اضطرابات هرمونية أو تأثير على أجهزة الجسم، أو مضاعفات على الجهاز التنفسي.

من جهته حمد زوج المريضة المواطن صالح المعتق الله سبحانه وتعالى على سلامة زوجته، وقال: أشكر العاملين بمستشفى البكيرية من إدارة وكادر طبي واستشاريين على وقوفهم معنا حتى نجاح العملية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد