Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
طلاب جامعة الإمام يدرِّسون الإنجليزية في برنامج أرامكو

«الجزيرة»- أحمد الجاسر

شارك عدد من طلاب كلية اللغات والترجمة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في البرنامج الصيفي للمرحلة الجامعية (Summer Program B)، الذي نظمته شركة أرامكو في الفترة من 2-6 إلى 27-8-1429هـ، في مقر الشركة في الظهران.

وقد تم ترشيح تسعة طلاب بعد مفاضلتهم مع مجموعة من الطلبة المتقدمين من جامعات سعودية أخرى، من بينهم أربعة طلاب من كلية اللغات والترجمة في جامعة الإمام (فيصل الرشود، ويحي المباركي، ومحمد أبوهيب، ومحمد دايلي).

وقام الطلاب المشاركون بتدريس مواد اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانوية بحد أقصى 15 حصة أسبوعياً لكل طالب مشارك، حيث أتيحت لهم فرصة التطبيق العلمي الميداني، والإفادة مما نهلوه من علوم المعرفة في كلية اللغات والترجمة، كما تم تكليفهم بعمل أبحاث ذات علاقة بالتعليم الذاتي الموجه (Self-Direct Learning) تحت إشراف معلمي الشركة، وكذلك تكليفهم ببعض المهام الإدارية، والإشراف على بعض الاختبارات، إضافة إلى اصطحابهم الطلاب في زيارات ميدانية لبعض المعالم والمنشآت في المنطقة الشرقية.

وعبر الطلاب المشاركون عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المشاركة الايجابية، مشيرين إلى أنه سيكون لها مردود إيجابي في مستقبل حياتهم العلمية والعملية. كما أعربوا عن شكرهم وخالص تقديرهم لمسئولي الشركة على إتاحة الفرصة، وكذلك لمسئولي إدارة التدريب وتطوير الكفاءات في الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد