Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
وزير النقل يتفقد مشروع ازدواج طريق مكة جدة القديم

منى - واس

قام معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بجولة تفقدية أمس على مشروع ازدواج الطريق القديم الذي يربط جدة مع مكة المكرمة في مرحلته الأولى. واطلع معاليه على سير العمل في المشروع واستمع لشرح من مقاول المشروع حول ما تم انجازه ومدة تنفيذ المشروع وحث الشركة القائمة على المشروع على سرعة إنجاز ما تبقى منه ليكون رديفاً ومسانداً للطريق السريع الرابط بين مكة المكرمة وجدة لتخفيف الزحام والضغط في الحركة المرورية على الطريق السريع.

وأوضح معاليه في تصريح صحفي عقب الجولة أن هذا المشروع يشكل الطريق الرديف للطريق السريع وعده مهماً لتخفيف الضغط في الحركة المرورية على الطريق السريع بين مكة المكرمة وجدة.

وأشار إلى أن الوزارة نفذت هذا العام عددا من المشروعات في مكة المكرمة والمشاعر والمقدسة ضمن استعدادات الوزارة لحج هذا العام بقيمة إجمالية بلغت حوالي 60 مليون ريال منها مشاريع مواقف للسيارات وجسور للسيارات وإنارة بعض المناطق وإعادة صيانة بعض الطرق في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

تجدر الإشارة إلى أن مسافة المرحلة الأولى من مشروع ازدواج الطريق القديم الذي يربط جدة مع مكة المكرمة تبلغ 40 كيلو متراً ويتكون من ثمانية مسارات أربعة مسارات للذهاب وأربعة للإياب وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 60 مليون ريال، وسينتهي العمل فيه في الشهر الرابع من العام 1431هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد