Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
إشادة دولية بالتزام المملكة باستخدام التقنيات والوسائل الحديثة والمبتكرة لحلّ مشكلات النقل والطرق
الاتحاد الدولي للطرق يمنح المهندس عبدالله المقبل جائزة مشروع الخطة الرئيسية لأنظمة النقل الذكي

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

منح الاتحاد الدولي للطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة النقل جائزة الاتحاد لأفضل مشروعات عام 2008م وذلك للمشروع الذي قدمه المهندس المقبل في مجال إدارة المرور وأنظمة النقل الذكية بعنوان: (المخطط الإستراتيجي لأنظمة النقل الذكية في المملكة العربية السعودية)، وسوف يتسلم هذه الجائزة في احتفال يقيمه الاتحاد في مدينة واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع السنوي الثامن والثمانين لهيئة النقل الأمريكي في 12-1-2009م.

وبهذه المناسبة أكد المهندس المقبل أن حصوله على هذه الجائزة جاء بفضل من الله ثم بالتوجيه والدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لكافة القطاعات، ومنها قطاع الطرق.. وكذلك المؤازرة والتوجيه من قبل معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، مؤكداً أن حصوله على هذه الجائزة هو تقدير واعتراف من هذه المنظمة الدولية لما وصلت إليه المملكة ممثلة بوزارة النقل من تطور في مجال إنشاء وصيانة الطرق والاهتمام بالسلامة المرورية عليها.

من جانبه أشاد كبير المسؤولين التنفيذيين والمدير العام لاتحاد الطرق الدولي السيد سي باتريك سانكي بهذا الإنجاز للمملكة ممثلة بوزارة النقل، منوهاً في الوقت نفسه بالنقل العملاقة لشبكة الطرق النفذة في المملكة .. مضيفاً إن هذه الجائزة القيمة والرفيعة هي انعكاس لالتزام المملكة العربية السعودية المستمر باستخدام التقنيات والوسائل الحديثة والمبتكرة من أجل إيجاد حلول لمشكلات النقل والطرق، وأكد سعادته بأنه قد تم اختيار المشروع للفوز بالجائزة بواسطة لجنة مستقلة من الحكماء الدوليين ممن لديهم خبرات فنية عالية في صناعة وتطوير الطرق. تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة من بين الجوائز الدولية التي يقدمها الاتحاد الدولي للطرق كل عام للإنجازات المتميزة في مجال الطرق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد