Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
أمين عام رابطة العالم الإسلامي في برقيتين لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد:
العلماء المشاركون في مؤتمر مكة يشيدون بدور المملكة للدفاع عن الإسلام وقضاياه

«الجزيرة» - شيخة القحيز

رفع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي د. عبدالله بن عبدالمحسن التركي برقية شكر وتقدير وعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بمناسبة اختتام أعمال مؤتمر مكة المكرمة التاسع الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي (التعريف بالإسلام في البلدان غير الإسلامية.. الواقع والمأمول) خلال الفترة من 2- 4-1429هـ.

وقد أعرب د. التركي في برقيته لخادم الحرمين الشريفين عن تقدير العلماء وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز الإسلامية الذين شاركوا في المؤتمر حيث أشادوا في بيانهم الختامي بدعوة خادم الحرمين الشريفين أمم العالم إلى الحوار لتحقيق التفاهم والتعاون فيما يصلح حال البشرية وأكدوا على أن الحوار وسيلة أساسية من وسائل تعريف شعوب العالم بمحاسن الإسلام وبمبادئه في التعايش والتعاون والأمن والسلام.. كما ناقش العلماء واقع التعريف بالإسلام والتحديات والعوائق التي تواجهه، وقد عبر المشاركون عن عظيم تقديرهم لمواقف الملك في الدفاع عن الإسلام ومتابعة شؤون المسلمين وقضاياهم.

كما أعرب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لسمو ولي العهد عن شكر وتقدير العلماء وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز الإسلامية الذين شاركوا في هذا المؤتمر.. وأشاد العلماء في بيانهم الختامي بدعوة خادم الحرمين الشريفين للعالم حول الحوار والتعاون فيما فيه صالح البشرية موضحين بأن الحوار وسيلة أساسية من وسائل الدعوة إلى الله وتعريف الشعوب في العالم بمحاسن الإسلام ومبادئه في التعايش والتعاون كما أعرب هؤلاء العلماء عن تقديرهم لمواقف المملكة في الدفاع عن الإسلام ومتابعة شؤون المسلمين.

كما رفع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي برقية شكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته وافتتاح المؤتمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد