Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
برنامج دعوي وإرشادي للحجاج بمسجد الخيف

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

يقام بمسجد الخيف بمنى برنامجاً دعوياً مكثفاً طوال أيام التروية والتشريق يتضمن عدداً من اللقاءات العامة والكلمات الوعظية ابتداء من يوم التروية وحتى آخر أيام التشريق ما عدا يومي عرفات والعيد يلقيها نخبة من الدعاة العلم وأساتذة الشريعة في الجامعات والدعاة العاملين في الحج.

وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية والمشرف على اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال بن أحمد العقيل أن البرنامج يأتي ضمن الأعمال الدعوية المتنوعة التي تقدمها الوزارة لتوعية وإرشاد ضيوف الرحمن في موسم هذا العام والحملة الإعلامية المكثفة.

وأشار العقيل إلى أن البرنامج يتضمن أربع لقاءات عامة تقام في العاشرة صباحاً و32 كلمة وعظية عقب كل صلاة، موضحاً أن اللقاءات العامة تتمحور حول (أحكام الحج) لكل من: د. علي بن ناصر الفقيهي ود. عبدالعزيز بن عبدالرحمن الراجحي ود. عبدالمحسن بن حمد العباد ود. عبدالرحمن بن عبدالله الدرويش، أما الكلمات الوعظية فأوضح العقيل أنها شاملة تتحدث عن أعمال وأحكام ومناسك الحج والعقيدة والأعمال الصالحة، وأكد العقيل أن الوزارة حريصة على تسخير إمكانياتها المالية والبشرية لتقديم أفضل الخدمات التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن من خلال العديد من القنوات المباشرة أو غير المباشرة سواء عن طريق وسائل الإعلام المختلفة أو المحاضرات والندوات وخطب الجمعة وإرشاد السائلين من الحجاج عن طريق مراكز وكبائن التوعية المنتشرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد