Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
مركز النقل العام بالرياض يناقش خطة الحافلات الناقلة للحجيج

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

عقد مركز النقل العام بمدينة الرياض التابع لشركة الرياض للتعمير اجتماعاً تنسيقياً بين الجهات المعنية بشؤون تنظيم الحج والمتمثلة بالإدارة العامة للطرق والنقل والشرطة وإدارة المرور والشركة السعودية للنقل الجماعي وذلك لمناقشة خطة سير الحافلات والسيارات الصغيرة وكذلك استعراض عمليات خطة التشغيل والتفويج لحجاج بيت الله الحرام لأداء فريضة حج هذا العام. وتمت مناقشة خط سير دخول الحافلات للمركز والتي تضمنت توجيه جميع الحافلات (أجنبية أو سعودية) التي تحمل استكر حج عام 1429هـ والمجدولة إلى بوابة دخول الحافلات رقم (1) مباشرة. أما الحافلات (أجنبية أو سعودية) التي لا تحمل استيكر حج عام 1429هـ وغير المجدولة فيتم توجيهها من قبل مرور المركز إلى ساحة انتظار الشاحنات والحافلات ويكون الدخول والخروج من الجهة الشرقية حتى يتم إنهاء إجراء الجدولة ودخولها الساحات من بوابة (1) مع تخصيص المسار الأيسر للشارع الشرقي لها.

وبعد دخول الحافلات من البوابة رقم (1) وتحميل الركاب وإنهاء إجراءات المغادرة وختم منفست الركاب، يتم خروج جميع الحافلات من البوابة رقم (5) إلى الشارع الغربي باتجاه الجنوب ثم سلك أحد المسارين طريق الحائر (شارع البسالة غرباً) أو شارع الشباب (شارع البسالة شرقاً) وحافلات النقل الجماعي والدولي من بوابة (3). وحول خط سير دخول السيارات (الصغيرة) للمسافرين يتم دخول السيارات التي تحمل ركاباً مسافرين من المسارين (الشارع الغربي للمركز ومنه يتم الرجوع على نفس الشارع باتجاه الشمال) ومنه لصالات المركز والمواقف وإغلاق الشارع الشرقي خلف جيان عند الحاجة.الحافلات القادمة من مكة المكرمة بعد أداء فريضة الحج:

1- يتم انزال الركاب في صالة القدوم ثم يتم توجيه الحافلات لساحة رقم (1) وتتم مغادرتها على دفعات كل عشرة إلى عشرين حافلة دفعة واحدة من بوابة رقم (5) بنفس اتجاه الحافلات المغادرة من المركز أيام الذروة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد