Al Jazirah NewsPaper Friday  05/12/2008 G Issue 13217
الجمعة 07 ذو الحجة 1429   العدد  13217
9 قيادات أمنية تتشاور مع 19 بعثة حج لتنفيذ اللمسات الأخيرة لخطط الحج

بعثة «الجزيرة»- فهد العويضي

استضافت المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية اللقاء التشاوري الثاني بين رؤساء بعثات حج الدول العربية والقيادات الأمنية المشاركة في موسم حج 1429ه وذلك بمقر المؤسسة بأم الجود وذلك لوضع اللمسات الأخيرة لخطط التصعيد والنفرة والتفويج على جسر الجمرات لحجاج المؤسسة وذلك بمشاركة 19 بعثة حج و9 قيادات أمنية من عدة جهات حكومية مشاركة في موسم حج هذا العام واستمر اللقاء زهاء الأربع ساعات متواصلة.. حيث رحب في بداية اللقاء المطوف فائق بن محمد بياري رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالمشاركين في اللقاء من بعثات الحج والقيادات الأمنية.. مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات في تحقيق الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ومناقشة كافة السبل الكفيلة الهادفة إلى خدمة ضيوف.

وبين أن اللقاء التشاوري يأتي انطلاقاً من القناعة الدائمة بأهمية التواصل بين رؤساء وأعضاء البعثات والقيادات الأمنية ومؤسسات الطوافة لتحقيق التعاون البناء الذي يسهم في نجاح كافة الخطط التي رصدتها الأجهزة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.. مشيراً إلى أن نجاح موسم الحج نجاحاً كلياً لا يمكن أن يكون يوماً نجاحاً جزيئاً بمعنى أن النجاح يجير للجميع وهذا ما نسعى إليه ونرجوه.

وبما أن مسألة التفويج على جسر الجمرات إحدى أهم المنعطفات المهمة لنجاح الموسم عقد مثل هذا اللقاء الذي ستتبادل في الخبرات وتتنوع فيه الرؤى والمشاركات بما يخدم الهدف العام من إقامته والمتمثل في تحقيق موسم حج ناجح يضمن بإذن الله سلامة الحجاج وراحتهم ولعلني هنا انتهز فرصة هذا اللقاء لأقول كلمة حق تجاه تلك السواعد المخلصة التي تتولى إدارة الحشود البشرية على جسر الجمرات.. أولئك رجال الأمن البواسل الذين يعملون جاهدين في سبيل تحقيق الخطط المرسومة التي تسهل أداء النسك هناك.

بعد ذلك تناقش المجتمعون حول أبرز الخطط المتعلقة بالتصعيد والنفرة والتفويج حيث دار ناقش جاد ومثمر بين أقطاب اللقاء في جو حواري هادئ اتسم بالشفافية والوضوح. وقد شارك في اللقاء رؤساء 19بعثة حج و9 قيادات أمنية تمثل شرطة العاصمة المقدسة وقوات أمن الحج لإدارة تنظيم المشاة وقوة مرور عرفات ومرور مشعر منى ومرور مزدلفة، وإدارة مرور العاصمة المقدسة وإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ومدير جوازات العاصمة المقدسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد