Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
تحت شعار (تفويج آمن محكم لرمي مريح منظِّم)
ورشة عمل لمسؤولي وقادة الأفواج في البعثات والشركات السياحية حول التفويج لجسر الجمرات

جدة - خالد الصبياني

أشاد اللواء سعد بن عبد الله الخليوي مساعد مدير الأمن العام للتخطيط والتطوير وقائد قوات أمن الحج والعمرة لإدارة وتنظيم المشاة بتفاعل مؤسسات الطوافة التي تعمل كفريق واحد مع الجهات الأخرى بهدف ضمان تنظيم المشاة وتفويج الحجيج إلى جسر الجمرات بما يسهم في تحقيق سلامة أرواح حجاج بيت الله الحرام وذلك خلال ورشة العمل التعريفية بالتفويج إلى جسر الجمرات والتي نظّمتها مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية بحضور عادل بن عبيد بالخير وكيل وزارة الحج المساعد والمشرف على فرع ولجان المتابعة بوزارة الحج بمكة المكرمة تحت شعار (تفويج آمن محكم لرمي مريح منظّم) مساء أمس الأول بقاعة بدر بأم الجود بمكة المكرمة والذي رحب فيه مقدم اللقاء عبد الله خوجة بكة عضو مجلس إدارة المؤسسة أمين سر المجلس بمسؤولي التفويج وقادة الأفواج في البعثات والشركات السياحية، مؤكّداً أن هذا اللقاء عُقد من أجل استعراض آليات التفويج في الحج.

وتطرق عادل بن عبيد بالخير وكيل وزارة الحج المساعد والمشرف على فرع ولجان المتابعة بوزارة الحج بمكة المكرمة إلى أهمية الاستفادة من ورشة العمل هذه واستثمارها في إنجاح موسم الحج هذا العام، مؤكّداً على دور مسؤولي بعثات الدول التي يبلغ عددها 64 دولة تخدمها مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، سائلاً الله العلي القدير أن يكلّل الجهود المبذولة بالخير والبركة والمباركة والمحافظة على تنفيذها.

مشيراً إلى أهمية التقيد بالجدولة المحددة للتفويج لجسر الجمرات واتباع كافة التعليمات المنظمة لذلك، إلى جانب أهمية عدم خروج الحجاج في أوقات الحج خلال أيام التشريق الثلاثة، مؤكّداً على دور الإخلاص في العمل من خلال تأدية المسؤولين لأدوارهم في توجيه ضيوف الرحمن.

فيما رحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية عبد الواحد برهان سيف الدين بالحضور، مؤكّداً حرص الجهات المعنية بالتعاون مع وزارة الحج والمؤسسة على التكامل مع جهود مسؤولي التفويج وقادة الأفواج في البعثات والشركات السياحية، داعياً الجميع لدعم هذه الجهود والاستشعار بأهمية الالتزام بالتفويج.

من جهته أبان الدكتور عبد الرحمن محمد مارية عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة بعثات الحج والتفويج ضخامة الجهود التي تقوم بها الدولة مشكورة في خدمة الحجيج، مشيراً إلى أن من أبرز ما يشهده موسم الحج هذا العام والأعوام اللاحقة هو تشييد الحكومة الرشيدة لجسر الجمرات.

وبيَّن د. مارية أن العديد من الجهات تساهم في تنفيذ خطة التفويج الخاصة بجسر الجمرات، مشيراً إلى أن خطط التفويج يشترك في إنجازها كل من الأمن العام ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الحج ومؤسسات الطوافة إلى جانب مسؤولي ورؤساء بعثات الحج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد