Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
250 متطوعاً ومتطوعة من الهلال الأحمر يخدمون ضيوف الرحمن

«الجزيرة» - محمد المناع

بلغ عدد المتطوعين الذين تم استقبالهم بجمعية الهلال الأحمر السعودي للمشاركة في موسم حج العام الحالي 1429هـ (250) متطوعاً ومتطوعة.

وأوضح المشرف على أعمال التطوع والمتطوعين في أعمال موسم حج العام الحالي صقر مناع السلمي أن من بين المتطوعين خمسين متطوعة تم توجيههن للعمل ضمن الفريق النسائي بالحرم المكي الشريف و(200) متطوع سيعملون على تقديم الخدمات الإسعافية جنباً إلى جنب مع إخوانهم المسعفين الميدانيين الرسميين تحت إشراف مباشر من الإدارة الطبية والشؤون الفنية.

وبين أنه تم تقسيم المتطوعين للعمل على شكل فرق تعمل على فترتين الأولى من الساعة الثامنة صباحاً إلى الرابعة عصراً والفترة الثانية من الرابعة عصرا وحتى الثانية عشرة ليلا وتشمل الفريق الميداني وفريق التدخل السريع وفريق التقييم والمتابعة وفريق الإعلام تقوم بدعم المراكز الإسعافية الثابتة حسب الحاجة ويتم تأمين المواصلات لهم من وإلى مقار العمل.

وشدد في ختام تصريحه على أهمية الرسالة الإنسانية التي تحملها الجمعية والتي تعد مجالاً خصباً للأعمال الإنسانية وميداناً فسيحاً للتدريب العملي وانطلاقة واعية لأولئك الذين جعلوا إنكار الذات وتحمّل الهمّ الإنساني وخدمة حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن نصب أعينهم متجردين من تبعات المردود المادي قصير المدى متمنيا التوفيق والسداد للجميع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد