Al Jazirah NewsPaper Monday  08/12/2008 G Issue 13220
الأثنين 10 ذو الحجة 1429   العدد  13220
نجاة مسؤول كبير من الاغتيال في بعقوبة واتهام بلاك ووتر رسمياً بالقتل
الكتيبة اليابانية تنهي مهمتها في العراق

بعقوبة - بغداد (العراق) - واشنطن - وكالات

أنهت الكتيبة اليابانية في العراق أمس الأحد مهمتها في العراق التي بدأتها في 2004م .. وجرى حفل بهذه المناسبة في قصر الفاو أحد قصور الرئيس العراقي السابق صدام حسين قرب مطار بغداد حسبما أعلن بيان للقيادة الأمريكية.

وكانت الكتيبة اليابانية تنتشر في مدينة السماوة جنوب العراق حيث كانت تهتم بتأمين المياه وإعادة تشييد المدارس والطرقات ونقل المساعدات الطبية.

ميدانياً نجا مسؤول عراقي أمس من الاغتيال فيما قتل 3 أشخاص وجرح 42 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوق وسط مدينة بعقوبة 60 كم شمال شرقي بغداد.

وأبلغت مصادر شرطة بعقوبة وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة في محل تجاري في سوق بساحة البرتقالة وسط مدينة بعقوبة انفجرت لدى تجوال قائد مدينة بعقوبة عبد الله الحيالي ومدير دائرة التنسيق المشترك مما تسبب في إصابة الحيالي ومدير التنسيق المشترك بإصابات بليغة نقلا على أثرها لمستشفى للجيش الأمريكي في المدينة كما قتل ثلاثة مدنيين وجرح 42 آخرون بينهم أفراد في الحماية.

على صعيد آخر ذكرت وسائل الاعلام الامريكية امس ان اتهاماً وجه رسمياً الاسبوع الماضي الى خمسة حراس في العراق تابعين للشركة الأمنية بلاك ووتر متهمين بقتل 17 عراقياً في 2007م.

ولم تعرف الاتهامات التي وجهت إلى هؤلاء الحراس الخميس لأن المدعين أرادوا ارجاء اعلانها حتى الاثنين. لكن التحقيق العراقي في الحادث اتهم هؤلاء بالقتل المتعمد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد