Al Jazirah NewsPaper Monday  08/12/2008 G Issue 13220
الأثنين 10 ذو الحجة 1429   العدد  13220
الجزيرة تعايش حركة بيع الأضاحي في الرياض
النعيمي البلدي الأكثر إقبالاً وسعره ما بين 1300-1600 ريال

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

ظل الخروف النعيمي البلدي محافظاً على صدارته في نقاط بيع الأضاحي المنتشرة في مدينة الرياض ليتفاوت سعره ما بين 1300-1600 ريال ويليه النعيمي السوري ثم النعيمي الإيراني ما بين 750 إلى 850 ريال حيث الإقبال والشراء كان على الخروف النعيمي البلدي ولم يكن هناك إقبال كبير على النجدي.

(الجزيرة) عايشت عملية البيع في النقاط التي حددتها أمانة منطقة الرياض ومنها سوق الشمال وكذلك سوق الربوة والبديعة.

الجزيرة في سوق الشمال

ومن بين تلك الزيارات والجولات التي قامت بها الجزيرة شملت سوق الشمال حيث كانت البداية مع المهندس علي الشهراني المشرف على نقاط البيع بسوق الشمال والتابع لأمانة منطقة الرياض، تحدث في البداية عن الطريقة التي تمت بها عملية البيع من خلال التنظيم الذي أعدته الأمانة بهدف راحة الجميع والحصول على الأضاحي بيسر وسهولة.

وأبدى المهندس الشهراني تعاون الجميع مع الأمانة والالتزام بكافة التعليمات المحددة لذلك.

الجزيرة تلتقي بالمواطنين

كما التقت الجزيرة بعدد من المواطنين الذين تواجدوا لشراء أضاحيهم والذين قدموا شكرهم لأمانة منطقة الرياض على اختيار نقاط البيع في أنحاء المدينة لتخفيف الضغط على الأسواق الكبيرة والابتعاد عن الزحام. وقال المواطن محمد الدوسري: حقيقة بالنسبة للأسعار يلاحظ فيها التفاوت لكن نوعية الخراف المطلوبة هي الأكثر سعراً وإقبالاً مثل النعيمي البلدي، فقد لاحظنا الإقبال عليه كبيراً مقارنة بوضع الأسعار والارتفاع الملحوظ في كافة السلع.

وقال المواطن علي الرشيدي: الحقيقة سررت اليوم بوجود نقاط بيع الأغنام وتوزيعها في أنحاء المدينة، ونشكر أمانة الرياض على هذه الجهود الموفقة. أما بالنسبة للأسعار كما هو معروف الأضاحي الأكثر إقبالاً النعيمي البلدي ويليه النعيمي السوري.

وقال المواطن بدر المحمد ومع أطفاله: الحقيقة الأسعار فيها تفاوت وكنا نتمنى مراقبة تلك الأسعار لكن هذا موسم وهي فرصة الباعة لزيادة الأسعار واغتنام الفرصة، أما فيما يخص نقاط البيع وتوزيعها في الرياض فهي خطوة تشكر عليها أمانة منطقة الرياض فكل ما نتمناه أن يتعاون الجميع مع الأمانة ويستفيدوا من نقاط البيع. أكرر التهنئة للجميع بعيد الأضحى وأسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد