Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
حاكم ايلينوي يؤكد : لن يستقيل
توقعات بتعيين أوباما أدميرال متقاعد رئيسا للاستخبارات

واشنطن - شيكاغو - وكالات

يتوقع المراقبون أن يقوم الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بتعيين الادميرال البحري المتقاعد دينيس بليركأكبر مسؤول للإشراف على وكالات الاستخبارات الأمريكية. وخدم بلير 61 سنة في منصب قائد قيادة منطقة المحيط الهادئ الأمريكية في الفترة من عام 1999 إلى عام 2002 قبل تقاعده وتوليه مناصب في مجالس إدارة عدد من الشركات ورئاسة أحد المراكز البحثية التي يمولها البنتاجون.

وتتولى قيادة المحيط الهادي إدارة كافة العمليات العسكرية الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وفي حالة موافقة مجلس الشيوخ على التعيين سيصبح بلير مدير الاستخبارات الوطنية حيث يتولى التنسيق بين أنشطة التجسس وجمع المعلومات في أجهزة الاستخبارات الستة عشرة في الولايات المتحدة.

وهي تضم وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة استخبارات الدفاع ووكالة الأمن القومي السرية العليا وأيضا أجهزة في الجيش والبحرية وسلاح الجو ووزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

من جهة أخرى أكد حاكم ولاية ايلينوي الأميركية (شمال) رود بلاغوجيفيتش المتهم بمحاولة بيع مقعد باراك اوباما الذي أصبح شاغراً في مجلس الشيوخ الأمريكي الجمعة أنه سيقاتل حتى اللحظة الاخيرة في مواجهة هذه التهمة ولن يستقيل من منصبه. وقال بلاغوجيفيتش لست مذنبا. سأقاتل. سأقاتل حتى النفس الاخير.

أكد في مؤتمر صحافي (لم أرتكب أي عمل خاطىء. لن أتخلى عن المنصب الذي عينت فيه بسبب اتهامات كاذبة وعقوبة تعسفية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد