Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
تقل قطريين ولبنانيين وناشطة وصحافياً إسرائيلياً وأوروبيين
وصول أول سفينة عربية للتضامن مع فلسطينيي غزة إلى شاطئ القطاع

غزة - بلال أبودقة

وصلت أول سفينة عربية للتضامن مع فلسطينيي قطاع غزة المحاصر إلى مرفأ غزة السبت بعدما اعترضتها اسرائيل في عرض البحر للتدقيق في هويات ركابها، حسبما ذكر ناشطون على متنها.

وتقل السفينة (الكرامة) التي ابحرت من مرفأ لارنكا في قبرص مساء الجمعة، قطريين اثنين وثلاثة لبنانيين وناشطة اسرائيلية وصحافياً اسرائيلياً ومتضامنين أوروبيين.

وبينما كان ركاب السفينة التي وضعت على مقدمتها لافتة كبيرة كتب عليها (جئنا لنقف مع اهلنا في غزة) ورفعت العلم القطري، ينزلون بفرح غامر، انشغل عاملون في وزارة الصحة الفلسطينية بتفريغ السفينة من صناديق صغيرة مملوءة بالادوية ومستلزمات طبية وحليب أطفال.

وكان في استقبال المتضامنين العرب والاجانب عدد من الشخصيات الفلسطينية خصوصا النائب في المجلس التشريعي جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية ومنسقو الحملة الدولية لفك الحصار اضافة إلى قائد في الشرطة التابعة للحكومة المقالة يوسف الزهار.

وقال عائض القحطاني نائب مدير مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثان القطرية الخيرية التي تشرف على الرحلة ان السفينة (تحمل مساعدات من الادوية والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال لاخواننا الفلسطينيين المحاصرين). واضاف ان (رسالة قطر لاخواننا في قطاع غزة اننا معهم لكسر الحصار المفروض عليهم).

واوضح القحطاني ان الشرطة الاسرائيلية اعترضت السفينة في عرض البحر (وقاموا بالتدقيق في هويات ركابها ثم سمحوا بالمواصلة).

من جهتها، قالت الناشطة الاسرائيلية نانا جولاني (نقوم بجزء من اجل مساعدة الفلسطينيين في كسر الحصار). وأوضحت جولاني وهي ام لطفلتين في الرابعة والخامسة من العمر وتقيم مؤقتا في رام الله في الضفة الغربية: ان الجيش الاسرائيلي (حاول في البداية منعنا من مواصلة سيرنا).

واكدت (لست خائفة من الاعتقال لدى عودتي عبر نقطة ايريز). وأوضح ان المتضامنين العرب والاجانب (سيزورون مؤسسات صحية في قطاع غزة للاطلاع على الاحتياجات وتغطيتها في رحلات لاحقة). وأضاف ان (الوفد القطري سيدرس احتياجات مرفأ الصيادين لتأهيله كي يستقبل سفنا أكبر وأكثر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد