Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
بمشاركة 30 ألف متطوع من 44 موقعا
انطلاق أكبر ظاهرة بيئية في منطقة الخليج

الرياض - الجزيرة

شهدت الإمارات أكبر تظاهرة بيئية على مستوى منطقة الخليج حملة (نظفوا الامارات 2008م) بدولة الإمارات شارك فيها حوالي (30) ألف متطوع نظفوا خلالها أكثر من (44) موقعا مختلف في الإمارات السبع مثل الوديان والصحارى والمناطق الجبلية والصناعية والمحميات الطبيعية والشواطئ باستخدام أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل في جمع النفايات، وذلك بتنظيم مجموعة الإمارات للبيئة وبدعم من نادي الصافي لأصدقاء البيئة التابع لشركة الصافي دانون.

وأوضحت الأستاذة حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة الإمارات للبيئة أن الجديد في هذه الحملة (نظفوا الإمارات 2008م) التي تهدف إلى خلق الوعي بين أفراد المجتمع حول القضايا البيئية وأهمية تقليل النفايات وغرس مفهوم الوعي بأهمية نظافة البيئة وحمايتها لدى الشباب والناشئة إضافة إلى كسب وتأييد المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة وتوحيدها لدعم مشروعات حماية البيئة في جميع دول الخليج.

وأكدت المرعشي أن المجموعة تسعى دائماً إلى تحسين القطاعات بالمنطقة بوجوب القيام بالمسؤولية الاجتماعية لأن القطاع الخاص مساهم رئيسي في زيادة المخاطر البيئية، وعليه القيام بخطوات إيجابية وذلك باتباع سياسات بيئية عبر أنشطته.

واعتبرت المرعشي أن حملة (نظفوا الإمارات 2008م) معلم يضاف إلى رصيد المجموعة والحركة البينية في الدولة وأن مشاركة الجهات المعنية بالإمارات كل وشركة الصافي دانون ممثلة في نادي الصافي لأصدقاء البيئية ستلعب دوراً مؤكداً في نجاح حدث هذا العام.

وأخيراً أعربت المرعشي عن شكرها لكل الشركات التي شجعت هذه الحملة وخصتها بالشكر على اعتبار أنها أخذت مسؤوليتها الاجتماعية إلى آفاق جديدة وذلك بمشاركتها الفعالة معنا في عدد من برامجنا، داعية أن تكون هذه الشركات مثالاً طيباً وقدوة للشركات كل أن الحملة تعتبر معلم يضاف إلى رصيد المجموعة والحركة البينية في الدولة وأن مشاركة الجهات المعنية بالإمارات كافة وشركة الصافي دانون ممثلة في نادي الصافي لأصدقاء البيئة ستلعب دوراً مؤكداً في نجاح هذا العام.

وأكد الأستاذ محمد بن عبد العزيز السرحان نائب رئيس مجموعة الفيصلية والعضو المنتدب لشركة الصافي دانون والمدير العام لنادي الصافي لأصدقاء البيئة عقب انتهاء الحملة التوعوية البيئية بجميع الإمارات السبع ومنطقة العين أن نجاح هذه الحملة (نظفوا الإمارات 2008) التي تأتي في إطار تواصلها مع حملات مجموعة الإمارات للبيئة السابقة التي تمثل في مجموعها انسجاماً مع الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات في هذا المجال.

وقال السرحان اننا لاحظنا من خلال مشاركة نادي الصافي لأصدقاء البيئة للمرة الرابعة في حملة (نظفوا الإمارات) أنها أسهمت بشكل كبير في نشر مفهوم التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة لدى المتطوعين والمشاركين في الحملة.

وناشد السرحان الإعلاميين والمهتمين بمجال الدفاع عن القضايا البيئية إلى بذلك ما يستطيعون لنشر هذه الرسالة البيئية بين المواطن والمقيم وأن يحتسبوا الأجر والثواب في ذلك من الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد