Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
القتل تعزيراً لقاتل والده بمسدس بخميس مشيط

أبها - واس

أصدرت وزارة الداخلية بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة جاء فيه:

قال الله تعالى{ إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

أقدم عبيد بن سعيد بن مصلح القحطاني (سعودي الجنسية) على قتل والده، وذلك بإطلاق النار عليه عدة طلقات من مسدس؛ ما تسبب في وفاته؛ وذلك لخلاف بينهما. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه، وأن ما أقدم عليه يعد ضرباً من ضروب الفساد في الأرض، وقد جمع بين العقوق والقتل، وكلاهما من أكبر الكبائر، وأنه نظراً لبشاعة الجريمة في حق والد مِن ولده فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً وصُدّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني عبيد بن سعيد بن مصلح القحطاني سعودي الجنسية أمس السبت الموافق 22-12-1429هـ بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد