Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
الكشف عن 4 أوقاف زراعية مجهولة بالباحة

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تلقى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة بلاغات عن وجود أربعة أوقاف زراعية مجهولة، منها ثلاثة بمحافظة المخواة والرابع في غامد الزناد.

أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة المهندس ناصر بن مسفر بدران في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول مناشط وإنجازات الفرع في مجال العناية بالأوقاف الخيرية، مبيناً أن الفرع بمجرد تلقيه البلاغ من إمام أحد المساجد، قام باتخاذ اللازم للوقوف على صحة البلاغ، ومراجعة الوثائق المتيسرة للرفع إلى المحكمة الشرعية لإثباتها، والاستفادة منها وفقاً لشروط الواقفين.

وأضاف فضيلته بأنه في حال إثبات الوقف المجهول عن طريق المحكمة الشرعية، فإنه يتم صرف المكافأة المخصصة لمقدم البلاغ ومقدارها (10%) من قيمة الوقف، مشيراً إلى أن عناية الفرع الميدانية بالأوقاف الخيرية بأنحاء حصراً واثباتاً وتطويراً واستثماراً مستمرة، من خلال (برنامج العناية بالأوقاف) الذي أطلقته الوزارة بأنحاء المملكة.

وأشار المهندس بدران إلى أن أوقاف الباحة تمكنت من التعرف على (4) أعيان أخرى جديدة من الأراضي السكنية الوقفية، ويجري العمل على تسجيلها، كما قام الفرع بتحصيل ايرادات الأوقاف المستحقة في مواعيدها، وتحرير وتجديد (43) عقداً من العقود الايجارية السنوية وطويلة الأجل، التي روعي فيها تحقيق الغبطة ومطابقتها لأجور المثل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد