Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
المحافظ هو المسؤول أمام أمير المنطقة عن الأمن والحفاظ على أملاك الدولة

الرياض - واس

ترأس معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم أمس الاجتماع الثاني لمحافظي المحافظات بالمملكة وذلك بمقر وزارة الداخلية بالرياض.

وفي بداية الاجتماع أكد معالي وكيل وزارة الداخلية في كلمة له أهمية دور المحافظ لكونه المسئول الأول أمام أمير المنطقة في المحافظة على الأمن وتطبيق الأنظمة في المحافظة وكفالة حقوق الأفراد وحرياتهم والإشراف المباشر على أعمال الأجهزة الحكومية في المحافظة إضافة إلى المحافظة على أملاك الدولة وتولي مسئولية المجلس المحلي بصفته رئيسا للمجلس.

بعد ذلك ألقى وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الدكتور أحمد بن محمد السناني كلمة أوضح فيها أن الاجتماع سيتخلله عقد ورشة عمل تناقش دور المحافظين في المجالس المحلية وعلاقتهم بالأجهزة الحكومية الخدمية والدور المأمول منهم في دعم برامج التنمية الشاملة.

وأِشار إلى أن هذه اللقاءات تأتي إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لعقد لقاءات متناظرة بين المسؤولين التابعين للوزارة لتبادل الخبرات والمعارف ومناقشة القضايا والموضوعات المشتركة التي تحتاجها مناطق المملكة.

حضر الاجتماع صاحب السمو الأمير منصور بن محمد آل سعود مستشار وكالة الوزارة لشؤون المناطق وعدد من المسئولين في الوكالة.

الجدير بالذكر أن المحافظين سيقومون اليوم الأحد بزيارة لمركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز للإدارة المحلية في رحاب جامعة الأمير سلطان الأهلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد