Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
بعد نجاح التجربة في جامعة الملك سعود
اعتماد برنامج (ICDL) كمؤهل أساسي لطلاب وطالبات السنة التحضيرية في بعض الجامعات السعودية

الجزيرة - الرياض

قررت جامعة الملك سعود اعتماد برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) كمؤهل أساسي لطالبات السنة التحضيرية بالجامعة، ومتطلب أساسي في برنامج السنة التحضيرية لطلاب الجامعة وطالباتها على حد سواء.

وكانت جامعة الملك سعود قد أدرجت برنامج الرخصة الدولية في وقت سابق ضمن برنامج السنة التحضيرية للبنين فقط دون البنات بواقع (750) طالباً، لكن بعد أن نجحت التجربة قررت الجامعة إضافة البرنامج إلى برنامج السنة التحضيرية للطالبات بدءاً من السنة الأكاديمية الجديدة، كما قامت بنقل التجربة إلى جامعتي الأميرة نورة وتبوك اللتين تتولى جامعة الملك سعود الإشراف على برامجهما التحضيرية.

وكان معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان قد حث طلاب الجامعة في لقاء جمعه بهم سابقاً على ضرورة تطوير مهاراتهم عن طريق المشاركة في الأنشطة اللا صفية والاستفادة من برنامج السنة التحضيرية، وطالبهم بتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، مشيراً إلى أن الجامعة وفرت (2000) فرصة تدريبية للطلاب للتدريب والحصول على شهادة الرخصة الدولية للحاسب الآلي كجزء من خطط الجامعة الطموحة لتأهيل طلابها لسوق العمل.

وقال الدكتور العثمان إن الجامعة تسعى إلى إيجاد بيئة محفزة ومبدعة، وأنه لا يمكن أن يتحقق ذلك دون أن يكون لدى طلاب وطالبات الجامعة مؤهلات الإبداع والتميز التي من أهمها إجادة مهارات استخدام الحاسب الآلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد