Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
وضع النقاط على الحروف بشأن لقاء منتخبي السعودية والبحرين
سلطان بن فهد: للاتحادات الرياضية مطلق الحرية في إنشاء الأكاديميات

«الجزيرة» - عبدالكريم الشمالي - خالد المضحي:

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب معلقاً على ما صرح به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل في مؤتمر صحفي سابق عن النية والتوجه لافتتاح أكاديميات لتعليم رياضة السيارات، وهل هذه الأكاديميات ستنسحب على بقية الاتحادات؟: إن الأكاديميات معروفة من الناحية العلمية وإنها تعتبر من البنية الأساسية لأي رياضة، سواء رياضة السيارات أو كرة القدم. وأكد سموه أن جميع الاتحادات لها مطلق الحرية لإنشاء أي أكاديمية، كما أعرب عن ثقته بالقائمين على الاتحادات السعودية بتقديم كل ما من شأنه الرفع من مستوى الرياضة في المملكة.

وعن المباراة الودية بين منتخبي المملكة والبحرين وما أشيع عن تأجيلها أو نقلها للدمام، أوضح سموه أن ذلك الأمر لم يحدث حتى الآن، وأشار سموه إلى أنه توجد حالياً محادثات مع الأشقاء في البحرين بشأن ذلك، ونتائج ذلك ستتبين خلال يومين.

كما صرح لـ«الجزيرة» قبل بداية السباق الذي أقيم في حلبة الريم، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي فاز بالمركز الأول، في حديث خاص لـ«الجزيرة» بأن مشاركته في أول سباق في حلبة الريم الدولية شرف كبير، خصوصاً أنه أول سباق يقام في المملكة العربية السعودية، وأشار سموه إلى أن دعم رياضة السيارات من همومه، وذلك رغبة في الوصول بها إلى العالمية، وليكون للسعوديين القدرة على المنافسة العالمية، وخصوصاً مع مَن سبقونا في هذا المجال.

وأضاف سموه قائلاً: نحن قادرون - بإذن الله - على ذلك، مثنياً على جهود سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وعلى دعمهما لهذه الرياضة، مستشهداً بزيارة سموه ورعايته للحفل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد