Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
ياسر قاد الزعيم لهزيمة نجران
الهلال يطرب ويضرب بقوة

واصل فريق الهلال تقديم عروضه الرائعة وتمكن بقيادة نجمه الكبير ياسر القحطاني من الفوز على نجران بسباعية مستحقة رفعت رصيده لـ36 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد الذي تعادل مع الحزم 3-3 ورفع رصيده لـ37 نقطة.

الهلال * نجران

كتب - طارق العبودي

قلص فريق الهلال الكروي الفارق بينه وبين قمة ترتيب الدوري السعودي وبات على بعد نقطة واحدة فقط من الاتحاد المتصدر في طريقه للمحافظة على لقبه بعد أن مزق نجومه بقيادة الكاسر ياسر شباك ضيفهم نجران ب(سباعية) نظيفة هي الأكبر في المسابقة حتى الآن تكفل القناص ياسر بتسجيل 4 منها (سوبر هاتريك) وتناوب زملاؤه الفريدي وويلهامسون وفهد سرور بتسجيل ما تبقى من أهداف مستغلين في الوقت الذي تفرغ المهاجم الهداف محمد العنبر والسويدي ويلهامسون وهما من نجوم المباراة لتجهيز الكرات أمام الشباك النجرانية التي وقف فيها جابر العامري في موقف لا يحسد عليه أمام الطوفان الأزرق. الفريق الهلالي بالأمس لعب بهدوء وبراحة نفسية بعد تعثر الاتحاد منافسه الوحيد على اللقب بالتعادل مع الحزم فأبدع نجومه وتفننوا وسجلوا 7 أهداف وأضاعوا مثلها ليرفعوا رصيد الفريق الأزرق إلى 36 نقطة مقتربين من الصدارة مبقين رصيد ضيفهم على 11 نقطة فقط.

بدأ الهلال المباراة بقوة وبخطة هجومية بوجود النجم الدولي ياسر القحطاني العائد بعد غياب طويل وبجواره هداف الفريق محمد العنبر بنية إحراز هدف مبكر يمكنه من فرض سيطرته وإخماد فورة وحماس ضيفه، وشهدت الدقائق الأولى هجمات هلالية عدة لم تستغل جيداً.. في الوقت الذي حرص مدرب نجران كوستيكا على تأمين دفاعاته والضغط على لاعبي الهلال في حال امتلاكهم الكرة وهو الأمر الذي قابله مدرب الهلال أولاريو بالإيعاز إلى لاعبيه بالتسديد من خارج المنطقة.

وكان أول تهديد هلالي فعلي بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة من العنبر مرت بجوار القائم تلتها هجمة أخرى توغل بها الفريدي من الجهة اليسرى لفريقه وواجه الحارس لكنه فضل تسديد الكرة بين يديه دون لعبها لأحد زملائه المتمركزين ثم رأسية رائعة من أسامه هوساوي اعتلت العارضة بقليل.

وتحصل الفريق الهلالي على العديد من الأخطاء من أماكن متفرقة من الملعب لم تستغل كما ينبغي.

وكان من الطبيعي جداً ونتيجة للضغط والمحاولات الهلالية أن تهتز شباك جابر العامري، وبالفعل حدث ذلك في ظرف 5 دقائق عن طريق (القناص) ياسر القحطاني.

القناص يعلن عودته بهدف

بعد مرور 26 دقيقة ومن كرة تناقلها أكثر من لاعب هلالي بدءاً بالغنام الذي مرر الكرة للفريدي الذي نجح في الإفلات من مدافعين نجرانيين موصلاً الكرة لياسر فلم يتوان الأخير في تسديدها بعنف داخل الشباك هدفاً هلالياً أول.

ويؤكدها بآخر

هذا الهدف أشعل فتيل الحماس لدى الهلاليين فشنوا هجمات خطيرة هددوا بها مرمى الضيوف ومن إحداها نجح القناص في تعزيز هدفه بثان بعد أن تلقى تمريرة (معلم) من السويدي ويلهامسون الذي لعب الكرة من فوق رؤوس المدافعين (لوب) باتجاه ياسر الذي لعبها من الوضع الطائر قبل وصولها إلى الأرض اكتفى أمامها العامري ب (الفرجة) وهي ترتد من شباكه ولم يكن له تجاهها حول ولا قوة.

الشلوي (يرفض) جزائية للهلال

بعد الهدف الثاني واصل لاعبو الهلال طلعاتهم الهجومية بحثاً عن زيادة غلتهم ومن إحداها استقبل ياسر كرة من ويلي وانطلق بها وتجاوز العامري الذي لم يجد بداً من إعاقته داخل المنطقة و(ضربة جزاء) هلالية احتسبها الجروان قبل أن يتراجع عن قراره بإشارة من راية مساعده عبد الله الشلوي الذي رأى أن ياسر كان متسللاً!!.

وفي الدقائق الأخيرة المتبقية من الحصة الأولى هدأ اللعب نسبياً بعد أن اقتنع الفريقان بالنتيجة لينتهي النصف الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين. لم يأت الشوط الثاني بجديد يذكر فقد كان هلالياً صرفاً من ثانيته الأولى وحتى صافرة النهاية، حاول خلاله لاعبوه بقيادة ياسر زيادة غلتهم من الأهداف بعد أن اطمأنوا للنتيجة في شوطها الأول، وكان لهم ما أرادوا بإضافة 5 أهداف أخرى جاءت منوعة في طريقتها وتنفيذها.

الفريدي يضيف الثالث

فبعد مرور 11 دقيقة تقريباً ومن هجمة مرسومة تناقل خلالها العنبر والفريدي الكرة على طريقة (وان تو) لعبها العنبر بكعبه واضعاً الفريدي أمام جابر العمري فلم يتوان في إحرازها هدفاً ثالثاً. حاول بعده نفس اللاعب تسجيل هدف رابع لكن كرته اعتلت العارضة بقليل.

ويلي (يجهز) وياسر يكمل الهاتريك

ومن إحدى الطلعات الهجومية التي كان خلفها المبدع دائما ويلي حول كرة عرضية خلف المدافعين استقبلها ياسر بذكاء وحولها برأسه وبهدوء تام هدفاً رابعاً لفريقه وثالث له. واستغل بعدها مدرب الهلال النتيجة فأجرى بعض التبديلات وأوعز لعدد من لاعبيه بنيل البطاقة الثالثة وخصوصاً ياسر ونامي.. ومع ذلك واصل الهلال هجماته بحثاً عن زيادة النتيجة ليتوج ويلي تألقه ويحرز هدفاً رائعاً كروعته داخل الميدان.

ويلي يتوج جهده ويحرز الخامس

ومن تمريرة متقنة من العنبر لويلي انفرد الأخير من بين المدافعين وسدد بروعة داخل شباك العامري هدفاً خامساً لفريقه. ولم يكتف الهلاليون بهذه النتيجة بل زادوها بهدف سادس عن طريق القناص.

ياسر يعلنها (سوبر هاترك)

سدد البديل المتحرك فهد سرور كرة عنيفة ارتدت من عارضة المرمى لتجد القناص الذي استقبلها وبحركة فنية فجرها داخل الشباك هدفاً سادساً لفريقه ورابعاً له شخصياً. الهلال لم يكتف بهذا بل واصل وواصل بحثاً عن المزيد ليتحقق له ما أراد ويسجل الهدف السابع الذي وضع اسم الهلال صاحب أكبر نتيجة في الدوري السعودي هذا الموسم.

سرور يكمل قذيفة القناص داخل الشباك

قبل النهاية ب7 دقائق تحصل البديل فهد سرور على خطأ في زاوية ال18 تقدم له ياسر وسجل لولبية رائعة ارتدت من العارضة فوجدت سرور بانتظارها ليكملها برأسه هدفاً سابعاً للفريق الأزرق.

من المباراة

- الهلال فاز بأقل جهد بعد أن لعب من أجل النقاط وتفرغ للعب.

- تصريحات التحدي التي أطلقها بعض منسوبي نجران أثرت سلباً على لاعبي الفريق.

- جمهور جيد حضر المباراة رغم البرد القارس وإقامة المباراة في أول أيام الأسبوع.

- العنبر قدم مباراة كبيرة وأكد أنه يمتلك مهارة صناعة الأهداف مثلما يمتلك مهارة التسجيل.

- ياسر عاد فعاد الرعب لمدافعي الفرق الأخرى وعادت المتعة بأهدافه المنوعة.

- السويدي ويلهامسون واصل نجوميته وتحركاته الإيجابية وساهم في تجهيز عدد من هداف فريقه وسجل هدفاً رائعاً.

- ياسر ونامي، حصل كل منهما على البطاقة الثالثة له بإيعاز من المدرب والجهاز الإداري.. كما حصل المرشدي على البطاقة الثانية.

- الحكم المساعد عبدالله الشلوي رفع رايته أكثر من مرة بشكل غير سليم.

الحزم * الاتحاد

الرس - خالد الغفيلي

جير حكم الدرجة الأولى عبدالله القبيسي نقطة ثمينة وغير مستحقة لفريق الاتحاد الذي حقق تعادلاً في الرمق الأخير وفي الوقت بدل الضائع المحتسب لأكثر من خمس دقائق أمام مستضيفه فريق الحزم (3-3) وحرم الحكم الحزم من فوز غال وثمين ومستحق لولا صافرة القبيسي. بعد مباراة رائعة وشيقة بخاصة في شوطها الثاني الذي كان مثيراً وشوهته صافرة الحكم الذي حرم الحزم من ركلة جزاء في الوقت الضائع لوليد الجيزاني وتقاضى عن طرد لاعب الاتحاد أسامة المولد الذي مارس أنواع الخشونة أمام لاعبي الحزم حتى حارس المرمى لم يسلم من خشونته وجاءت أهداف المباراة الستة في الشوط الثاني عن طريق حمادجي للحزم في الدقيقة الثامنة ويعادل للاتحاد سلطان النمري في الدقيقة (19) ويتقدم الحزم مرة أخرى برأسية حمادجي في الدقيقة (22) وعند الدقيقة (43) سلطان النمري يعدل النتيجة مرة أخرى وفي الوقت الضائع يضيف وليد الجيزاني الهدف الثالث للحزم وعند الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع يعدل نايف هزازي النتيجة ويحافظ الاتحاد على صدارته بـ(37) نقطة ويضيف الحزم نقطة إلى رصيده ليصل إلى (12) نقطة.

بدأ الشوط الأول هادئاً وانحصر اللعب وسط الميدان وسط تراجع من قبل لاعبين الحزم الذين امتصوا حماس واندفاع لاعبي الاتحاد الذي كانت اخطر هجماته عند الدقيقة (20) من عرضية للمغربي أبو شروان لنايف هزازي يبعدها عبدالعزيز الهليل يتبعها أبو شروان عكسية من ركلة زاوية على رأس أسامة المولد الذي ارتقى لها عالياً ولعبها برأسه لترتطم بالعارضة ويبعدها مجرشي في واحدة من اخطر الفرص الاتحادية يرد عليها صفوان المولد بتسديدة قوية تعتلي العارضة بعدها بدأ لاعبو الحزم بالانتشار والاستحواذ على الكرة بفضل تحركات أحمد مناور وحمادجي اللذين شكلا تفاهماً كبيراً وكونا مع وليد الجيزاني مثلثاً قوياً كادت أحد تلك الهجمات أن تثمر عن هدف عندما مرر مناور كرة لحمادجي (خذ وهات) يعيدها لمناور الذي بلمحه يمررها بين المدافعين للمتسلل وليد الجيزاني الذي واجه مبروك زايد ووضعها عشوائية على يمينه مهدراً هدفاً محققاً 100% وشهدت الدقيقة (41) سقوط الحكم عبدالله القبيسي الذي تعرض (لإعاقة) من سلطان النمري وعند الدقيقة (41) وبصورة كربونية يمرر أحمد مناور (نجم الشوط) كرة رائعة لوليد الجيزاني الذي انفرد بالحارس وأضاع هدفاً محققاً عندما وضع الكرة عالياً فوق العارضة وشهدت الدقيقة (44) مخاشنة من أسامة المولد لحارس الحزم سعيد الحربي وفي الدقيقة الأخيرة كاد وليد الجيزاني ان يحرز الهدف الأول إلا أن براعة مبروك زايد أنقذت مرماه من رأسية الجيزاني القوية.

بداية الشوط الثاني كانت سريعة وهجومية واتضح ذلك من الاندفاع الكبير من لاعبي الفريقين وشهدت البداية تبديلاً أولا للاتحاد بدخول عبدالعزيز صبياني وخروج محمد أمين وهذا ما أعطى وسط الحزم أكثر راحة فتقدم لمساندة الهجوم ونتج عنه أول أهداف المباراة.

هدف الحزم الأول

جاء من عرضية احمد مناور عند الدقيقة الثامنة للمندفع حمادجي الذي ارتقى لها وسددها برأسه على يمين مبروك زايد كهدف حزماوي أول وشهدت الدقيقة (12) عنترية وخشونة أسامة المولد الذي تعمد ضرب عبدالعزيز الهليل من الخلف ليواصل الحزم ضغطه وتفوقه وهو ما اجبر كالديرون على التبديل الثاني بدخول المهاجم عماد متعب مكان مناف أبو شقير وهو تبديل هجومي نتج عنه هدف التعادل.

(هدف التعادل للاتحاد)

جاء هدف التعادل للاتحاد عند الدقيقة (19) من رمية تماس من أسامة المولد طولية على رأس كريري الذي حولها لتجد سلطان النمري ليسددها بقوة على يسار سعيد الحربي كهدف تعادل ولم تمض دقائق إلا ويعود الحزم لجو المباراة.

(هدف الحزم الثاني)

أحرز الحزم هدفه الثاني عندما تعامل حمادجي مع عكسية أحمد مناور بشكل رائع وارتقى من بين مدافعي الاتحاد وضربها برأسه قوية تهز شباك مبروك زايد كهدف حزماوي ثاني وذلك عند الدقيقة (22) ليجري مدرب الحزم تبديله الأول بدخول هاشم صبياني المدافع وخروج صفوان المولد ليكشف المنطقة الخلفية، يرد عليه كالديرون بتبديل بدخول صالح الصقري وخروج عدنان فلاته لتشهد العشر دقائق الأخير سيطرة مطلقة للاتحاد الذي هاجم بكثافة وأضاع أكثر من فرصة كان أخطرها تسديدة عماد متعب فوق العارضة.

(هدف التعادل للاتحاد)

عند الدقيقة (43) سلطان النمري يستثمر دربكة أمام المرمى الحزماوي ويسدد كرة على يسار الحربي كهدف تعادل للاتحاد.

(هدف الحزم الثالث)

وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة قادها المطيري ولعبها طويلة للجيزاني الذي انفرد بمبروك ووضعها بقوة فوق الحارس لتهز الشباك الاتحادية كهدف ثالث.

ركلة جزاء غير محتسبة للحزم)

ينفرد وليد الجيزاني ويتوغل داخل المنطقة ويتعرض لدفع بالكوع من تكر لم يعلن الحكم القبيسي عن أي شيء وسط مطالبة حزماوية بركلة جزاء.

(هدف التعادل للاتحاد)

لترتد الكرة هجمة اتحادية من الجهة اليسرى يعكسها الصقري داخل المنطقة على رأس نايف هزازي الذي ارتقى لها ووضعها من المرمى الخالي كهدف تعادل يتحمله الحارس والدفاع ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد