Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
دوري شباب الممتاز يواصل انطلاقته المثيرة بـ 6 مباريات في جولته الخامسة..
الهلال والشباب في أقوى المواجهات.. والأهلي يواجه النصر

كتب - طارق العبودي:

تدخل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد مرحلة جديدة من مراحل الإثارة والقوة حيث تقام 6 مباريات تمثل الجولة الخامسة وسط تنافس محموم بين الفرق التي بدأت مبكراً لعبة تبادل المراكز.

مباريات اليوم وكما هي سائر مباريات المسابقة تكتسب أهمية كبرى خصوصاً في ظل التقارب النقطي بينها في كل مستوى (في المقدمة والوسط والمؤخرة) ورغبة كل فريق في عدم التفريط بأي نقطة.

هذا وستكون المباريات على النحو التالي:

الهلال * الشباب

أقوى المواجهات وأصعبها على الإطلاق كونها تجمع المتصدر ووصيفه.. تقام في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال الساعة 3:10 ويدخلها الفريقان برغبة الفوز ولاشيء غيره لأن الفائز في هذه المواجهة يكون قد تخلص من أقوى منافسيه وقطع شوطاً كبيراً نحو تحقيق مبتغاه.

للهلال 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني متقدماً على الأهلي بفارق الأهداف، وفوزه إن تحقق سيدفع به للصدارة بكل تأكيد.

أما الشباب فلديه 12 نقطة يتبختر بها وحيداً في صدارته بعد أن قدم مستويات مميزة جداً في الجولات الأربع الماضية والتي كسب جميعها محرزاً الرقم الكامل من النقاط.

الأهلي * النصر

مواجهة هي الأخرى قوية ومن العيار الثقيل.. تقام في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة الساعة 3:50 ويخوضها الفريقان بشعار الفوز فقط.

للأهلي 9 نقاط يحتل بها المركز الثالث متخلفاً عن الهلال بالأهداف وفوزه إن تحقق سيعيده للمنافسة القوية على الصدارة. في حين للنصر 5 نقاط جاءت به في المركز السادس وليس أمامه سوى الفوز حتى لايبتعد كثيراً عن دائرة المنافسة.

الاتحاد * نجران

مباراة أقل ما يقال عنها أنها من طرف واحد وهو الاتحاد الأقوى والأفضل والأكثر خبرة وتكاملاً.. تقام في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة الساعة 3:50 ويدخلها الفريق الاتحادي وبحوزته 7 نقاط وضعته رابعاً، في الوقت الذي لايمتلك نجران سوى نقطة واحدة فقط وضعته في المركز ماقبل الأخير متقدماً على الباطن ومتخلفاً عن الاتفاق بفارق الأهداف.

الفتح * الوحدة

يلتقيان في ملعب نادي الفتح بالأحساء الساعة 3:00.. ورغم فوارق الإمكانات والترتيب والتي تميل لمصلحة الفريق الضيف إلا أن هذه المباراة لن تكون سهلة عليه على اعتبار أن الفتح يكون صعباً جداً حينما يلعب على أرضه.

للفتح 3 نقاط وضعته ثامناً، في حين للوحدة 6 نقاط جاءت به خامساً مع امتلاكه لأفضلية مباراة مؤجلة.

الطائي * حطين

يلتقيان في ملاعب الطائي في حائل الساعة 3:30 في مواجهة صعبة على طرفيها الذين سيبحثان عن الفوز فقط ضمن بحثهما عن الابتعاد عن خطر المؤخرة.

للطائي نقطتان فقط وضعتاه في المركز التاسع ويمتلك أفضلية مباراة مؤجلة، أما حطين فلديه 4 نقاط جاءت به سابعاً.

الاتفاق * الباطن

يمكن وصف هذه المباراة ب (صراع القاع) كونها تجمع فريقين يقعان في المراكز المتأخرة ولدى كل منهما مباراة مؤجلة.. تقام في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام الساعة 3:00 ويدخلها صاحب الأرض وهو في المركز العاشر ب نقطة واحدة فقط وهو ذات الرصيد الذي يمتلكه ضيفه الذي يقبع في ذيل الترتيب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد